صرخة مواطن
الدكتور حافظ موسى

ماالذي يحدث في غزه..؟ موت وخوف فزع واهوال.. ومشاهد يندى لها الجبين.. لا يستطيع قلم كاتب ولا فم مراسل التعبير عنه.. ولا قلب بشر الشعور به.. الأمر اكبر واخطر واعظم من ذلك.

 نحن نرى ونسمع على شاشات التلفاز..القليل مما يحدث وما اختطفته كاميرات المصورين ممن لهم الحظ في التقاطها.. لكن لم ولن تستطع عدسات المصورين نقل الواقع الحقيقي الذي يعيشونه والالم المر الذي يسكن نفوسهم.. لا يستطيع إدراك هذه المأساه الا من كان هناك من وطأت قدماه غزه وعاش في ارضها..ولمست بشرته ذرات ترابها…الافواه تُكتم والعيون من هول ماترى لا تكاد ُُتُميز…القلوب تتوقف..خوف شديد يُسطر المكان واشباح حمراء سوداء تطوف في الافق مشاهد مخيفه واصوات مفزعه.. سُبات خفيف يطرق على النفوس.. هجعهً غريبه.. تكاد تسقط منها القلوب.. ثم يحل الدمار وتحل كارثه الكل يراها ويسمعها كل صباح ومساء.. اصبحت غزه حديث الكل لايكاد يخلو لسان بشر من التحدث عنها..

لــــــــــــــــــــــــــــكن….

عالم كبير وواسع.. 

دول كثييييره.. 

عربيه اسلاميه واجنبيه.. وهم اشتات..مابين ..محايد.. وضد.. ومع.. مؤيد.. وصامت..ومدينه صغيره من بين هذا الكم الهائل تتعرض للموت.. !!!؟؟؟

للإباده..!!!؟؟؟

 ومن حولها.. يتابعون بصمت.. ولسانهم يقول..

مالذي حدث وما هي النهايه..؟؟؟

هل.. تتابعون درامى!!!

ام مسلسل حزين!!!

ام فلم رعب!!!

 اتدركون وتعرفون ماهي النهايه.. 

هل كل واحد منكم فكر وكتب النهايه كما يهوى هل حللتم مجرايتها.. وتعمقتم في تفاصيلها.. 

من الكاتب اذاً من المنتج من هم الممثلون ومن هو المخرج..؟؟؟

كم عدد حلقاتها…

اهي معدوده ام الى مالا نهايه.. 

ماهو شعوركم اثناء المشاهده.. هل اعجبتكم.. وما هو تقيمكم عليها..؟؟؟

هكذا انتم.. وهكذا هم.. 

بصمت تتابعون كل تلك المشاهد الحقيقه ولم تؤثر فيكم 

ماذا تريدون لتتأثروا.. 

مجازر اكبر ..شهداء اكثر.. دماء كالانهار فتات واشلاء ماذا.. بربكم اخبروني..  

 زمن ضاعت فيه القيم واختفت فيه الاخلاق ومحيت حقوق الانسان التي يتغنى بها اولئك الحمقى وهم يقتلون الناس يوميا وبدم باارد !!!؟؟؟

 فأي حريه هم يتحدثون عنها..!!!؟؟؟

ام ان الحريه وجدت لهم..وللعرب مجرد واجهه وشعار..مزيف كزيف وجوههم وافكارهم..فبأي لغه يفهمون معنى الحريه وبأي حركه يطبقونها..عندما تضيع القيم والمبادئ والاخلاق..تضيع الشعوب..كمن يجري في صحراء يظن السراب ماء..لا يدري اين يذهب وبأي سراب يتشبث..!؟

فلو كانت الاخلاق والقيم موجوده لأسرعتم لنجدتهم بكل قوه.. ولن ترعبكم امريكا ولا اسرائيل ولا اي قوه فقوتكم من الله وخوفكم من الله وعزتكم ونصركم بالله ولكن هيهات هيهات لما تفعلون وما تنطقون وما تخططون. 

ارعبتكم قوه الارض ولم ترعبكم قوه السماء..خفتم من المخلوق ولم تخافو من الخالق..فماذا بعد ياعرب متى ستعودون العرب الذين يهابهم الكفار واليهود متى ستعود لكم عزتكم ليأتي اليكم النصر المبين.

ان لم تتحركو..الان

فسيأتي الدور عليكم وبعدها ستعروفون…ان لم تتحركو..سيسألكم الله 

عن كل قطره دم سفكت وكل طفل قتل..عن كل شيء انتم ستسألون.

فليفعل كل منكم مايريد..او يراجع نفسه ويفيق.. فمازال اخوانكم بنتظاركم وهم بحاجه لكم

يتأملون فيكم الخير فلا تخيبوا ظنهم بكم

والله المستعان.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك