صرخة مواطن
الدكتور حافظ موسى

شهر رمضان المبارك

 

يهل علينا شهر رمضان، شهر الخير والبركات والغفران، اليوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي يتوحد فيه المسلمون حول العالم مناسكهم وعباداتهم، إذ يستقبل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها الشهر الكريم بالاستبشار، كونه شهر الرحمات والنفحات الربانية وشهر التراحم والتكافل والإقبال على العمل الصالح، حيث يتبارى الجميع لكسب الثواب والحسنات بشتى الأعمال التي وصى الله سبحانه وتعالى بها خلال شهر رمضان.

ومن المؤلم أن يحل شهر رمضان المبارك على الأمة الإسلامية، هذا العام، وأشقاؤنا في فلسطين وفي السودان وفي مخيمات النزوح في عدد من دول المنطقة يواجهون أوضاعا مأساوية، حيث يعاني سكان قطاع غزة المحاصر من العدوان الإسرائيلي الاجرامي والمجاعة التي تتوسع دائرتها يوميًا، كما يحتاج أكثر من نصف السودانيين إلى المساعدة .

إن حلول شهر الصيام والقيام، وشهر الجود والكرم والعطاء، وشهر الانتصارات والفتوحات الاسلامية العظيمة، والشهر الذي يتوحد فيه المسلمون، فرصة للأمة الاسلامية لإحياء وتعزيز وتقوية قيم التضامن والتآزر والوحدة والترابط لمواجهة التحديات الكبرى ومساندة الأشقاء في كل مكان.

 

نسأل الله أن يجعله شهرا للأمن والسلام للأمة الإسلامية والعالم أجمع، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان والرخاء، ويتقبل الصيام القيام.

 وكل عام وأنتم بخير

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك