تواصل حضانة أمل التعليمية الخاصة حملتهاالثانية برعاية د.نانسى حسن غلوش أخصائية طب الأسنان بمحافظة دمياط للتوعية بالطرق الصحيحة للحفاظ

على صحة الفم والأسنان واللثة، وذلك يوم الأحد القادم الموافق 2024/1/21 بقرية كفر سعد البلد مسقط رأسها ، وذلك تحت شعار «اسنان سليمة » .

جدير بالذكر أن د. نانسى حسن، كانت قد قامت الأسبوع الماضى بفحص أسنان عدد من أطفال الحضانة بعد عرض فيلم تعليمى للطرق الصحيحة بأهمية غسيل الأسنان للحفاظ على صحة الفم والأسنان واللثة، كما استعرضت صور ووسائل توضيحية لفكى الأسنان لتعليم الطفل عمليا كيف يقوم بتنظيف وغسل الاسنان بطريقة دائرية حتى لا تتأثر الاسنان واللثة.

إضافة إلى تسجيل نتيجة الفحص من خلال صورة موضوعية أعدتها د. نانسى عبارة عن صورة لفكى الأسنان السفلى والعلوى موضح عليهما أسماء الأسنان والطواحن “الضروس” ووضع علامة فسفورية على الجزء المصاب بالتسوس أو بداية تسوس سواء كانت قواطع أو طواحن أو ناب لتوجيه ولى الأمر بنتيحة الفحص ،حتى يتمكن من المتابعة عند اى من الأطباء المتخصصين.

وقامت د. نانسى بتوزيع عدد من الهدايا الرمزية والاستيكرات لتشجيع الأطفال على أهمية غسل وتنظيف الأسنان بالطريقة السليمة، وذلك لحث الأطفال على الاهتمام بالنظافة الشخصية، للحد من انتشار مسببات التسوس.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك