شكا عدد من سكان وأهالي مدينة كفر سعد من تدنى سوء حالة النظافة وانتشار القمامة فى الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، ما يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض وبخاصة مع حلول فصل الصيف.

وقال محمود السيد من سكان المدينة ، إن القمامة انتشرت في الشوارع بسبب توقف سيارات القمامة الخاصة بمجلس المدينة عن رفعها من الشوارع فضلا عن امتلاء الصناديق بالقمامة الامر الذى جعلها مرتع للحشرات والقطط والكلاب الضالة   .

وانتقد ” محمود” غياب مسئولى  الوحدة المحلية بمدينة كفر سعد عن متابعة مايجرى فى الشوارع ، واصبحنا نسمع عن حملات نظافة على الصفحات الإلكترونية فقط .

 وطالب  ” س . م ”  صاحب محل بقالة بضرورة رفع  تجمعات القمامة من الشوارع والاهتمام بالنظافة خلال شهر رمضان ، خاصة وأن انتشار القمامة بهذه الطريقة سيتسبب في كثير من المشكلات الصحية للمواطنين .

 وتساءل ” سيد. ش ” – موظف – هما المسؤلين فى مجلس المدينة مش شايفين الباعة الجائلين والتكاتك فى شارع مجلس المدينة ؟ 

ومن جانبة قال الحاج ” ح .ي ” بالمعاش إحنا بندفع فلوس النظافة والزبالة فى حى مبارك أكوام هما مش حاسين إن البلد فيها وباء والدولة بتقول النظافة ثم النظافة .

.. رغم تعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط المستمرة ، بضرورة العمل على رفع كفاءة مستوى النظافة فى المدن والقرى،  الا أنه يبدو أن مسئولى الوحدة المحلية بكفر سعد ، يعملون ضد توجيهات المحافظ بسبب تحويل بعض المسئولين بكفر سعد للتحقيق ، خلال زيارتها الاخيرة بكفر سعد ، والتى كشفت فيها عن سوء حالة الرصف وكثرة التعديات والاشغالات .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك