مجهودات كبيرة رغم حرارة الطقس

لجان التحصين تواصل عملها بدمياط

مجهودات كبيرة رغم حرارة الطقس تتم على مدار الساعة من لجان الطب البيطرى المختلفة بمحافظة دمياط ، لحماية وتأمين الثروة الحيوانية والترقيم والتسجيل للحيوانات، للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

 

فضلاً عن أعمال الإرشاد البيطرى بهذه اللجان الطبية البيطرية، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض  محافظ دمياط ، وتنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

وفى هذا الصدد، أعلن الدكتور” إيهاب شكرى ” مدير عام الطب البيطرى بدمياط ، عن تفاصيل أعمال الحملة القومية  للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بكافة قرى ونجوع ومدن المحافظة، والتى إنطلقت أمس السبت .

 

وأضاف مدير عام الطب البيطرى بدمياط ،  أن لجان التحصين  تصحبها ندوات وتوعيات إرشادية بيطرية ، بالإضافة إلى استمرار اللجان الطبية البيطرية لإحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة دمياط .

مجهودات كبيرة رغم حرارة الطقس
لجان التحصين

مجهودات كبيرة رغم حرارة الطقس

 وأوضح الدكتور” إيهاب شكرى” مدير عام الطب البيطرى، أنه من المقرر أن تستمر مديرية الطب البيطرى بدمياط  والإدارات والوحدات البيطرية التابعة لها فى تنفيذ أعمال الحملة القومية للتحصين ، لذلك تناشد وتوصى مديرية الطب البيطرى بدمياط المواطنين من مربى وتجار الماشية بضرورة وأهمية مشاركتهم الإيجابية وتقديم الحيوانات الخاصة بهم، لتحصينها حرصاً على صحة وسلامة وحماية الحيوانات من هذه الأمراض الوبائية، وحفاظاً على الثروة الحيوانية وتحقيقاً للتنمية المستدامة بها، كذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

مجهودات كبيرة رغم حرارة الطقس
لجان تحصين
مجهودات كبيرة رغم حرارة الطقس
لجان التحصين

وفى ذات السياق أكدت الدكتورة “شيرين عيد” مدير عام الإرشاد ، أن المديرية حريصة على صحة وسلامة وحماية  الإنسان والحيوان من هذه الأمراض الوبائية، والتوعية بخطورة هذه الأمراض الوبائية وما تسببه من خسائر اقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية، وتعريف المربين  بالمرض من حيث أعراضه على الحيوانات المصابة وطرق نقل المرض ومصادر العدوى، والتوعية بطرق الوقاية من المرض وطرق التحكم والسيطرة على المرض، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التأمين على الماشية وأهمية ترقيم وتسجيل الحيوانات الخاصة بهم حرصاً على حصول الحيوان على كافة الرعاية البيطرية المقدمة.

ذات صلة :صور..حملات رقابية مُكبرة على الأسواق خلال عيد الأضحى المبارك بدميــاط

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك