خرافات شائعة يصدقها الكثيرون حول الجسد

 كتب / وسام وهدان ونسمة شره
كثير من المعلومات حول جسدنا وصحته، يكون أغلبها مجرد خرافات وأكاذيب لا علاقة لها بالحقيقة، في هذا المقال سوف نذكر بعضا من هذه الخرافات الشائعة التي يتوجب عليك الكف عن تصديقها.

1- تعاطي الفيتامينات بكثرة يُحسن من صحتنا.
تعمل الفيتامينات بشكل عام على تنظيم العمليات داخل الجسم، ويعد الحصول عليها بكميات كبيرة أمرا خطرا للغاية. مجدر قرص واحد قد يفي بالغرض.

2-  خلايا الأعصاب لا تتجدد

أكذوبة واضحة أثبتت الكثير من الدراسات الطبية عدم صحتها، فخلايا الأعصاب لا تتوقف عن التجدد كلما تم استهلاكها، بينما يتسبب عدم حدوث ذلك في الإصابة بأمراض ألزهايمر والشلل الرعاش.

3- المضادات الحيوية تحارب الفيروسات
لا توجد علاقة بين الطرفين، فالمضادات الحيوية لا تقتل إلا البكتيريا وحسب، أما الفيروسات فتحتاج لعلاجات أخرى، حيث يعد تناول المضادات الحيوية لمواجهة فيروس ما، أشبه باستخدام ضمادة جروح للتخلص من صداع الرأس!

4- السكر إدمان
بينما تم تجربة الأمر مع الفئران في إحدى الدراسات، والتي أوضحت أن الفئران يمكن أن تدمن السكر، لعدم قدرتها على العيش بدونه بعد تناول كميات كبيرة منه، أثبتت ذات الدراسة أن الأمر مختلفا مع البشر، حيث يمكنهم التخلي عن تناوله إن أرادوا وحسب.

5-  النوم المثالي 8 ساعات
كثيرا ما سمعنا تلك المقولة صغارا وكبارا، والواقع يؤكد على أن لكل إنسان حاجته الخاصة من النوم التي تختلف عن الآخر، فهناك من يحصل على الراحة المطلوبة بعد 6 ساعات فقط من النوم، بينما يوجد من ينام لـ9 ساعات كاملة، ويظل يفتقد الإحساس بالكفاية من النوم.

6- الإنسان يستخدم 10% فقط من الدماغ
كشفت فريمان، أنه لا يستطيع أحد تأكيد صحة هذه الخرافة التى تقول أن الإنسان يستخدم 10% فقط من الدماغ، قائلة نحن نحب هذه الفكرة التى توضح أن لدينا إمكانات غير مستغلة، وأننا نستطيع فعل الكثير من الأشياء لو استخدمنا دماغنا بشكل أكبر. و أوضحت أن كل الدماغ يعمل تقريبا طوال الوقت، وأى تلف فى أى جزء من الدماغ يسبب آثارا ملحوظة على الصحة العقلية.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك