ا.د إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى بدمياط

قافلة بيطرية مجانيـة بقريـة العرايضــة

 

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة و الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط وتعليمات اللواء دكتور ايهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية على ضرورة الاستفادة من القوافل البيطرية .

واصلت مديرية الطب البيطري بدمياط ، تنظيم قوافلها الطبية البيطرية الشاملة حيث نظمت اليوم الإثنين قافلة بقرية العرايضة بمركز كفر البطيخ ، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية مجانا .

قال الدكتور” ايهاب شكرى “مدير عام الطب البيطرى بدمياط ان تلك القوافل مستمرة لتنفيذ أعمالها وتغطية كافة مراكز وقرى المحافظة لدعم مزارعي ومربي الماشية ، مشيراً الى ان ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر.

وأكد “ مدير الطب البيطرى” أن القافلة شملت الكشف على الماشية وتقديم كافة العلاجات اللازمة في التخصصات المختلفة وإجراء الفحص التناسلي بالسونار والكشف على امراض الباطنة والطفيليات الداخلية والخارجية، ورش الماشية بالمبيدات الآمنة للقضاء على مختلف الأمراض الخارجية، من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية والمتابعة المستمرة لها.

 وأشار”  شكرى ” أن تلك القوافل البيطرية والارشادية، تنظم ندوات توعوية وارشادية، وتنفذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين  للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

شارك فى القافلة نخبة من أطباء المديرية ونخبة من أطباء إدارة كفر البطيخ البيطرية ،تم إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة ، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية قافلة بيطرية مجانية

 

ذات صلة :مجهودات كبيرة رغم حرارة الطقس..لجان التحصين تواصل عملها بدمياط

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك