افتتاح الدورة الأساسية الثالثة للمدربين بدمياط - أرشيفية

 

كتب – محمد أبو النور :

بدأت نقابة المهن الرياضية بدمياط الدورة الأساسية للمدربين ، وسط حضور بارز للرياضيين والتنفيذيين بالمحافظة ، وبحضور النقيب العام الدكتور فتحي ندا .

وقال صلاح الجمل نقيب المهن الرياضية بدمياط أن الدورة الجديدة تعد الثالثة التي يشرف عليها مجلس النقابة الفرعية بالاشتراك مع النقابة العامة ، حيث نظم المجلس الدورة الأولي في 2013 ، وتخرج فيها 54 مدربا من أبناء محافظة دمياط . وتم تنظيم الدورة  الثانية في 2015 ،  وتخرج فيا 74 مدربا ، منهم 50 من محافظة دمياط .

وتضم الدورة الجديدة قرابة 50 مدربا ، قابلين للزيادة حتي إغلاق باب التقديم للدورة . ومن المقرر أن تمتد الدورة حتي الأول من أكتوبر المقبل ، لتشمل التدريب في جميع الألعاب ، بالإضافة إلي محاضرات في جميع المواد الخاصة بالتربية الرياضية .

وأضاف الجمل أن الدورة تعتبر من الخدمات التي تقدمها النقابة  لأبناء دمياط ، بجانب الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها ، البالغ  عددهم ألف عضو تقريبا علي مستوي المحافظة  ، وهي خدمات متنوعة تشمل المعاشات والمصايف والأنشطة الاجتماعية .

وأشار إلي أن  مجلس  النقابة نجح في  حل مشكلة توقف صرف المعاشات لمدة 4 سنوات ، حيث تم صرف المتأخرات حتي نهاية 2015 ، وسيتم صرف النصف الأول من 2016 خلال شهر ، رغم  زيادة عدد المستفيدين من المعاش بنسبة 100 % ، ورغم ضعف موارد  النقابة ، التي  تقتصر علي اشتراكات الأعضاء ، ونسبتها من  الدورة  الأساسية ، ورسوم  ترخيص صالات  الجيم والملاعب المكشوفة ، بالإضافة إلي نسبة الـ 5 % المقررة  قانونا من تعاقدات المدربين والإداريين .

وحول أهم المشاكل التي تعترض النقابة أوضح العمل أن النقابة تعاني من عدم وجود مقر، مشيرا إلي أنه تقدم بطلب لمحافظ دمياط  لتخصيص 3 آلاف متر مربع بجوار الحديقة الدولية  برأس البر لإنشاء نادي اجتماعي يليق برياضيين  دمياط ، وتم رفض الطلب بدعوي عدم موافقة وزارة الزراعة .

وحذر الجمل من صالات الجيم والأندية غير المرخصة ، مطالبا كافة الأجهزة المعنية بالتكاتف للوقوف ضدها ، لما تمثله من خطورة علي صحة المواطنين خاصة الشباب .