كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

أكد الدكتور سيد  الفيومي مدير عام التعليم الفني بدمياط قرب الانتهاء من عمليات  الصيانة البسيطة والصيانة الشاملة بمدارس التعليم الفني بالمحافظة  .

وأوضح  الفيومي  أنه تم الانتهاء من عمل الصيانة  بمدارس فارسكور الثانوية الزراعية ، والزخرفية بنات ، والزخرفية بنين ، والتجارية بمدينة فارسكور ، مضيفا أنه جاري العمل بمدرسة سوزان مبارك الصناعية بنات . كما تم وضع حجر الأساس لإنشاء مباني بمدرسة فارسكور الثانوية الميكانيكية ، علي أن تنتهي الأعمال بالمدرسة خلال  عام .

وأعلن الفيومي أنه تم التعاقد مع شركة فيلمر الايطالية ، عن طريق  الإدارة  العامة للتعليم الزراعي ، لتحويل 27 فدان مزرعة مدرسة دمياط الثانوية الراعية للزراعة العضوية ، بدون  مبيدات أو مواد كيماوية ، خلال 3 سنوات ، في  تجربة هي الأولي  من نوعها علي مستوي الجمهورية . ومن  المقرر تعميمها علي  مختلف المدارس الزراعية في حالة نجاحها بدمياط .

وأضاف أنه جاري إنشاء 12 مبني جديد بالمدرسة ، تم وضع  حجر الأساس لها خلال احتفالات  العيد القومي للمحافظة ، ومن المنتظر تسليمهم  خلال عام .

كما يجري حاليا إنشاء قسم لتسمين  الدواجن بمدرسة فارسكور الزراعية ، من المنتظر  أن يدخل الخدمة في الأول من أكتوبر القادم ، بطاقة إنتاجية 3 آلاف كتكوت كل 45  يوم .