يعود الزوج من عمله متعبًا ومرهقًا، بعد أن قضى وقته في عمله بين المشاحنات والضغوطات الكثيرة , وعندما يصل لبيته يعتبرها بمثابة دخوله للجنة، حيث الراحة النفسية والذهنية، التحرر من جميع المشاكل والتفرغ للتمتع بالحياة.

في السطور التالية مجموعة من النصائح لكيفية استقبال الزوج عند عودته من العمل للكاتبة وخبيرة الإرشاد الأسرى والطفولة ميادة عابدين.

بداية نصحت خبيرة الإرشاد الأسرى والطفولة بضرورة الإبتعاد عن المناقشات والجدال في حال عودة الزوج من العمل وذكر المشكلات المختلفة, وتأجيل مثل هذه الأمور وإختيار الوقت المناسب لها, والإبتعاد عن التذمر والشكوى بما يخص مجريات يومك, فالزوج خلال العمل ايضًا تعرض لمواقف كثير فهو بحاجه إلى الراحة والإسترخاء ولا يحتاج لمزيد من الإرهاق والإجهاد العقلي.

وأضافت عابدين إلى ضرورة تحضير بعض الأمور المحببه إلى زوجك بعد عودته من العمل, وهنا يكون الأمر مختلف من زوج لأخر فعليك معرفه إهتمامات ورغبات زوجك.

كما نصحت عابدين الزوجات العمل علي توفير بيئة هادئه في المنزل وقت عوده الزوج للمنزل, مما يساعده في التخلص من إرهاق وتعب العمل.

كما أكدت خبيرة الإرشاد الأسرى والطفولة أن تحضير الطعام للزوج أحد أهم البنود , فالعوده من العمل بعد يوم طويل تعني شعور الزوج بالجوع والإرهاق والتعب

وأخيرًا نصحت عابدين الزوجات تجنب الشكوى من تصرفات الأبناء, والاهتمام بالمظهر حتى بأقل الأشياء والابتسامة في وجه الزوج.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك