بيطرى دميــاط يُنظم قافلة بيطرية بالمجان بقرية السعيدية بكفر سعد

قوافل الخير البيطرية تواصل عملها بالمحافظة

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة و الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط  وتعليمات اللواء دكتور ايهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية على ضرورة الاستفادة من القوافل البيطرية .

 

نظمت مديرية الطب البيطري بدمياط ، قافلة طبية بيطرية شاملة بناحية قرية السعيدية بمركز كفر سعد ، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية مجانا .

شارك فى القافلة نخبة من أطباء المديرية و مستشفى  بروك الخيرى ونخبة من أطباء إدارة كفر سعد البيطرية  ،تم  إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة ، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

 

من جانبه أوضح الدكتور إيهاب شكرى مدير مديرية الطب البيطري بدمياط ،أن المديرية  قامت بتنفيذ قافلة بيطرية مجانية شاملة بناحية قرية السعدية وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية مجانا ، للحفاظ علي الثروة الحيوانية وزيادتها ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وصغار المربين .

وأشار” شكرى “، أن القافلة قامت بفحص وعلاج 465 رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية وعلاج حالات الجراحة  لعدد 70 رأس، وكذلك إجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار لـ 32 رأس ماشـية ورش 400 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع 400 رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية وفحص وعلاج 950 طائر بالإضافة إلى عدد 52  من الخيول .

أضاف “شكرى” أن القافلة شملت عقد ندوة و عدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية وتوعية المربين بأهمية التأمين .

 

 

شملت القافلة، الكشف على الماشية وتقديم كافة العلاجات اللازمة في التخصصات المختلفة للطب البيطري وإجراء الفحص التناسلي بالسونار والكشف على امراض الباطنة والطفيليات الداخلية والخارجية، ورش الماشية بالمبيدات الآمنة للقضاء على مختلف الأمراض الخارجية، من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية والمتابعة المستمرة لها.

وأكد “ مدير الطب البيطرى” ،  أن هذه القوافل تأتي في إطار جهود الدولة المصرية للارتقاء بمختلف القطاعات التنموية والخدمية وتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، مضيفاً أن القوافل المحانية ستجوب مختلف المراكز والقرى للكشف على الماشية وتحصينها وتسجيلها، دعما لمربي الماشية.

 

 الطب البيطري  الطب البيطري  الطب البيطري  الطب البيطري  الطب البيطري  الطب البيطري  الطب البيطري

الطب البيطرى الطب البيطرى الطب البيطرى

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك