محافظ دمياط ..د. منال عوض

د.”منال ” تتقرر ضخ دماء جديدة فى صحة دمياط والدكتور طلحة يلتف على القرار ؟!

يبدو أن  د. محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، لايعترف بأحكام القانون 81لسنة 2016 ولائحته التنفيذية ، ولا بقرارات محافظ دمياط الصادرة تنفيذا للقانون ، حيث كانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، قد وافقت  فى  3/5/ 2020 بالاعلان عن وظيفة شاغرة لمدير عام الادارة العامة للشئون العلاجية ، ووظيفة مدير عام الادارة العامة المتوطنة وناقلات الأمراض ، على أن تسلم الأوراق خلال 30 يوماً من الاعلان بمكتب المحافظ .

جاءت موافقة الدكتورة منال ” على الاعلان عن وظائف شاغرة من خلال مسابقة ، تم الاعلان عنها فى جريدة الأهرام  فى  3/5/ 2020 بمبالغ مالية كبيرة ، بهدف ضخ دماء جديدة لتحريك المياه الراكدة ، بعد رصد العديد من المخالفات المالية والادارية بمعرفة الأجهزة الرقابية بالمحافظة داخل دهاليز مديرية الصحة بدمياط .

الا أن الدكتور محمود طلحة خالف  قرار المحافظ  ” قرار الاعلان عن وظيفة شاغرة ” وخالف القانون 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية ، حيث التف  بعد 3 أيام من الاعلان وتحديداً فى 6/5/2020 ، وقام باصدار القرار  رقم 43 لسنة 2020 بتكليف د. أحمد البلتاجى بالعمل مديرا عاما لادارة مكافحة الأمراض المتوطنة واعفاءه من منصبه الحالى كمدير مستشفى دمياط التخصصى بالمخالفة .

يذكر أن مديرية الصحة تضم 6 وظائف قيادية .. مدير المديرية ، واثنين وكلاء للمديرية د. محمد بدران ، والدكتور ضياء داوود ، ومدير عام الصيادلة، ومدير عام الاسنان د. نصر أبو ناسو، وتم الاعلان عن تلك الوظيفتين خلفا للدكتور عبد العزيز الذى خرج للمعاش ، والاخرى بدلا للدكتور خالد الوشاحى الذى تم تكليف الدكتور عطيه منصور لادارة العمل بديلا عنه .

 والجدير بالذكر أن قرار د. محمود طلحة  وكيل وزارة الصحة بدمياط ، تكليف د. البلتاجى بالعمل مديرا عاما لادارة مكافحة الامراض المتوطنة ، أثار موجة من الانتقادات الحادة للدكتور طلحة واتهامه بالميول الاخوانية الارهابية ، ونشر العديد من البوستات الصادرة عنه أيام فترة حكم الاخوان، والتى كان يعبر فيها عن تأييده للجماعة الارهابية ، وتأييده المطلق للمرشح حمدين صباحى.

أخبار ذات صله

اقرأ..فضيحة مدوية بمديرية الصحة بدمياط .. وسلسلة من القرارات المتخبطة !!؟

على خلفية رفض د. أحمد البلتاجى مدير مستشفى دمياط التخصصى ، قرار د. محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بدمياط بالاستحواذ على منطقة مبنى بنك الدم التابع للمستشفى ، اصدر وكيل الوزارة القرار رقم 43 لسنة 2020 ولصالح العمل ولحسن سيره تقرر تكليف البلتاجى بالعمب مديرا عاما لادارة مكافحة الامراض المتوطنة.

استنكر فهيم منير أمين عام حزب مصر الحديثه بمحافظة دمياط ،  قرار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، الخاص بنقل الدكتور أحمد البلتاجي مدير عام المستشفى التخصصى.

وقال ” فهيم ” أن د. محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بدمياط بين الحين والحين يخرج علينا بقرارات غير مدروسة ابرزها تحويل طوارئ كفر سعد الى مستشفى عزل واخرها اصدار قرار بنقل د. البلتاجى  من موقعه الحالى ، ليستكمل وكيل الوزارة بذلك سلسلة من القرارات المتخبطة في دمياط.

وأكد فهيم منير أن السبب الرئيسي في نقل مدير المستشفى هو دفاعه عن حقوق المرضى وعن مبنى المستشفى ، ووكيل الوزارة يرغب في الاستحواذ على جزء من المبنى ، ويستخدمه للمديرية ، ليتسبب في عدم وجود دم أو بلازما للمرضى.

وطالب أمين عام الحزب ، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بالتدخل للحد من صدور قرارات غير مدروسة عن وكيل الوزارة .. لصالح مرضى دمياط .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك