مساعد وزير الزراعة ومدير عام الطب البيطرى

تطوير منظومة مراكز تجميع الألبان 

تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية بتطوير وتحديث مراكز تجميع الألبان .

بحضور اللواء طبيب / ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة  وتحت رعاية الدكتورة  ، منال عوض محافظ دمياط واشراف الدكتور ايهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى بدمياط .

اقيمت اليوم بديوان عام مديرية الطب البيطرى بدمياط ندوة عن تطوير منظومة مراكز تجميع الألبان ، حضرها مدير مديرية الزراعة بدمياط والحاج عبد المنعم قتيلو رئيس شعبة الألبان بالغرفة التجارية بدمياط .

كما شارك فى الندوة قيادات من البنك الزراعى المصرى والبنك الأهلى ولفيف من اصحاب مراكز تجميع الألبان وتطرق الحديث عن دعم البنك بنسبة 5/ على مدار 8 سنوات لأصحاب مراكز التجميع .

فيما اكد مساعد الوزير أن هذا التطوير يأتى للصالح العام ويعد تطورا استثماريا على الشعب الدمياطى لتعود دمياط لسابق عهدها ولمكانتها الطبيعية كرائدة من رواد صناعة الألبان ومشتقاتها .

وحول سؤال عن مرحلة ما قبل التجميع 

أجاب مدير عام الطب البيطرى ، أن المديرية تقوم بحملات دائمة طوال العام لتحصين المواشى ضد مرضى الحمى القلاعية والحمى القلاعية والتسمم الدموى وغيرها .

واشار شكرى، ان المديرية تتابع عن كثب حالات السل والبروسيلا وجميع الأمراض التى تصيب المواشى ونوه على الدور الرائد للمديرية فى عملية التلقيح الصناعى واهميتة للثروة الحيوانية  .

يأتى ذلك فى اطار حرص وزارة الزراعة فى دعم الدولة فى مشارعها التنموية والتى تعود بالصالح العام على المواطنين .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك