المجزر الألى بشطا

 متابعة مستجدات المجزر الألى بشطا 

 

أجرى الدكتور إيهاب شكري مدير عام الطب البيطري بدمياط ، جولة ميدانية لموقع إنشاء المجزر الألي بشطا والمحجر البيطري ومحطة تدوير مخلفات حيوانية “كوكر “الواقع على مساحة ١٢ فدان بشطا.

رافقه خلال الجولة الدكتورة ولاء جعفر رئيس قسم المجازر بالمديرية ، وذلك لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي بمشروع المجزر الألى بشطا  والذى يعد من المشروعات الضخمة التي تقوم محافظة دمياط بتنفيذها فمشروع إنشاء المجزر الألى والمحجر البيطري ومحطة تدوير المخلفات الحيوانية “كوكر” الذى يجرى تنفيذه على مساحة ١٢ فدان “١٥٠.٤٠٠ الف متر مربع” بمنطقة شطا.

والهدف من إنشاء المجزر الذي يأتي ضمن خطة وزارة التنمية المحلية ،هو تنفيذ مشروع متكامل خارج الكتلة السكنية، وخدمة وتنمية إنتاج اللحوم ومصنعاتها لتقليل الاستيراد والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات جودة عالية بأسعار مناسبة ، إضافة إلى تميز موقع المشروع لوقوعه بين مينائي دمياط وبورسعيد حيث من المقرر أن يخدم محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.

وأوضح  شكري ، أن الهدف من إنشاء المجزر هو خدمة وتنمية إنتاج اللحوم والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات الجودة العالية، و بالأسعار المناسبة ، لافتا  إلى موقع المشروع الذى يتميز بوقوعه بين مينائي دمياط  وبورسعيد، فضلًا عن وقوعه خارج الكتلة السكنية.

 وأشار مدير عام الطب البيطري  أن المجزر الألى بشطا يعد  اكبر مشروع تنموي تشهده المحافظة خلال الفترة الحالية، إذ يأتي ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتحقيق رؤية الدولة للتنمية المستدامة وخدمة وتنمية إنتاج اللحوم و الصناعات المترتبة عليها لتقليل الاستيراد والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير لحوم حمراء ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.

 

وأضافت الدكتورة ولاء جعفر رئيس قسم المجازر ، أن هذا المشروع” المجزر الألى بشطا ” يخدم محافظة دمياط والمحافظات المجاورة  حيث يقع خارج الكتلة السكنية ويتميز الموقع بوقوعه بالقرب من مينائي دمياط وبورسعيد، حيث يبعد عن الأول بحوالي ١٢ كم وعن ميناء بورسعيد بحوالي ٥٠ كم.

 

المجزر الألى بشطا

المجزر الألى بشطا  

المجزر الألى بشطا

ذات صلة :«بيطري دميـاط» ينظم قافلة مجانية بالتنسيق مع جمعية مستشفي بروك الخيري

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك