كتب :أحمد عبدالله & ياسر الجمال عقد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، الاجتماع الشهري للجنة الدائمة لمكافحة الفساد ، بقاعة الاجتماعات بمكتب وكيل الوزارة.

شمل الاجتماع تقديم عدة مقترحات لكيفية التصدي لأشكال الفساد الإداري والمالي بأشكاله ومايترتب عليه من أعمال شأنها إهدار المال العام.

وأكد “سويلم” أن اللجنة سوف تتصدى بقوة لجميع أشكال الفساد بالمديرية والإدارات التعليمية، وصولا إلى تحقيق مبدأ المساواة بين جميع العاملين والحفاظ على المال العام.

وشدد “سويلم” على انضباط العاملين ومواجهة كل أشكال التسيب والإهمال بمنتهى الحزم، باعتبار أن الإهمال وعدم الانضباط والخروج على مقتضى الواجب الوظيفي يمثل نوعا من أنواع الفساد الإداري والأخلاقي.

واستعرض منسق اللجنة الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن توصيات الاجتماع السابق ، وعرض الموقف النهائي للاستعداد للعام الدراسي لكل إدارة علي حدى،وعرض موقف المدارس الثانوية وتجهيزاتها للمنظومة الجديدة للتعليم.

وناقش “سويلم” موقف العجز والزيادة بهيئات التدريس بجميع الإدارات التعليمية والإجراءات المتخذة بشأنها مع كل مدير إدارة علي حدى.

وأكد وكيل الوزارة” أنه تم عرض جميع الموضوعات والمعوقات والمشاكل التي عرضت من قبل وتم حلها، واستعرض كل مدير إدارة جميع المعوقات الموجودة بالمدارس حاليا مع تقديم مقترح لحها.

وأضاف سويلم ان جميع الإدارات التعليمية انتهت من جميع أعمال الصيانة البسيطة بمدارسها وتم تسليم جميع الكتب الواردة من الوزارة إلى المدارس.

كان ذلك بحضور عبدالرازق الزيني مدير عام الخدمات وسمير عوض مدير عام الشئون المالية والإدارية وأحمد السؤالي مدير إدارة التوجيه المالي والإداري وصلاح غانم منسق اللجنة والسادة مديري عموم الإدارات التعليمية،

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك