رئيس جهاز التنظيم والإدارة

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: إن شعار عام 2018هو الفرص الواعدة لذوي الإعاقة

قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: إن شعار عام 2018هو الفرص الواعدة لذوي الإعاقة، مشيرا إلى أنه لأول مرة في مصر ينظم قانون الخدمة المدنية ويخدم حياة ذوي الإعاقة.

قال الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن قانون الخدمة المدنية هو تغيير جذري في حياة الأسر المصرية فهو يخدم كل شخص من ذوي الإعاقة، من خلال توفير فرص جديدة لهم وإعطائهم حقوقهم الكاملة في العمل والتعليم والرياضة

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر “أشخاص ذوي الإعاقة ..طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية”، الذي نظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم، بحضور وزيري التنمية المحلية والاستثمار.

وأضاف جميل، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سيوفر قاعات تدريب ووضع برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات ذوي الإعاقة، لافتا إلى أن التنظيم والإدارة قادر على تنظيم حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

المستشار محمد جميل

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن المؤتمر سيشهد تكريم أفضل الموظفين المتميزين من ذوي الإعاقة وأكثر الوزارات المبادرة لخلق بيئة عمل لدعم ودمج لأشخاص ذوي الإعاقة.
واشار جميل قد لا نختلف في أن عام 2018 سيكون عاما فارقا لأشخاص ذوي الإعاقة.. فهو من وجهة نظري بداية مرحلة ونهاية أخرى..  فإعلانه عاما لذوي الإعاقة.. هو اعتراف صريح من أعلى مستوى في الدولة بحقوقهم كمواطنين مصريين، من حقهم التعايش السلمي مع إعاقاتهم في المجتمع، وأول تلك الحقوق حقهم في العيش بكرامة ذلك الحق الذي يكفله لهم الدستور، ولا ريب أن ذلك يتحقق بحقهم في التوظيف والحماية الاجتماعية والتعليم والصحة والثقافة والسياسة والرياضة .

وعلينا استثمار هذا العام لإتاحة الفرصة أمام المجتمع بكل شرائحة سواء مؤسسات دولة أو مجتمع مدني وجمعيات أهلية أو قطاع خاص ورجال أعمال للتواصل وتتضافر الجهود من أجل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وضمان تمتعهم بحقوقهم على قدم المساواة مع أفراد المجتمع الأسوياء، خاصة أن منهم من أبهر العالم بتحديه لإعاقته ومثابرته وعمله الجاد والمتقن، وأصبح صورة وواجهة مشرفة لمصر في الكثير من المجالات.

ووجه جميل، الشكر للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف مرعي رئيس المجلس القومي لذوي الإعاقة على تعاونهم مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تسهيل وخدمة وإتاحة الفرص لذوي الإعاقة.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك