صوت الشعب تحاور الدكتورمحمد اللبان مدير مستشفى دمياط العام أستاذ العناية المركزة
صوت الشعب تحاور الدكتورمحمد اللبان مدير مستشفى دمياط العام أستاذ العناية المركزة

د.اللبان مدير مستشفى دمياط العام: بدأنا مرحلة تطوير بـ100 مليون جنيه.. نستقبل 700 ألف مريض سنويا يخدمهم 60 عامل نظافة و500 ممرضة و350طبيب بالمجان  

تعاقدنا مع أساتذة التخصصات النادرة للمخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر

توفير تكييف مركزى بكل غرفة لراحة المرضى وتخفيف آلامهم

لدينا أقوى عناية أطفال بواقع 9 أسرة على مستوى المحافظة

وقسم كلى أطفال بمستشفى دمياط العام المركز الوحيد فى الاقليم

و15مليون جنيه اجمالى تطوير وصيانة المبنى القديم

ونقدم كل التخصصات ونحقق أعلى جودة خدمة طبية من خلال 26 قسم

الدكتورمحمد اللبان مدير مستشفى دمياط العام فى حوار لـ”صوت الشعب “: بدأنا مرحلة تطوير ب100 مليون جنيه لمبنى العيادات الخارجية الذى كان افتتاحه فاتحة خير على شعب دمياط .

نستقبل 700 ألف مريض سنويا يخدمهم 60 عامل نظافة فقط و500 ممرضة و350طبيب ،لدينا قسم كلى أطفال يعد المركز الوحيد في دمياط، وأقوى عناية أطفال بواقع 9 أسرة على مستوى المحافظة ، وقسم العنايه المركزه يضم 17سرير.

ونتواصل مباشرة مع طوارئ مديرية الصحة للكشف عن أماكن فى المستشفيات الأخرى فى حالة عدم وجود مكان لدينا ، ونقوم بعمل الإسعافات الأولية للمريض حتى وصوله إلى مستشفى أخرى ، نجحنا فى رفع مستوى الخدمات الطبية بالتعاقد مع التخصصات النادرة مخ واعصاب وجراحة قلب وصدر مع أساتذة من جامعة الأزهر.

وأصبحت كل الحجرات المجانية تحظى بوجود تكييف مركزى لراحة ورسم البسمة على شفاه المرضى ، ونقدم كل التخصصات ونحقق أعلى جودة خدمة طبية من خلال 26 قسم، ويحصل المريض على أفضل عناية ورعاية عند دخوله بالمجان سواء نفقة دولة أو تأمين صحي،ولا وجود لقوائم الانتظار بالنسبة للعمليات الجراحية وبالنسبة للعناية المركزة فقوائم الانتظار قائمة ..

وحول هذا التطوير كان لـ” صوت الشعب ” أجرأ حوار مع الدكتور اللبان مدير مستشفى دمياط العام أستاذ العناية المركزة. والى نص الحوار

🔹ماذا بعد انتهاء تطوير مستشفى دمياط العام؟
🔹🔹 جاء انتهاء تنفيذ مرحلة تطوير مستشفى دمياط العام ،فاتحة خير على شعب دمياط ، وفقا لتوجيهات من القيادة السياسية بتكلفة 100 مليون جنيه، إجمالى تطوير مبنى العيادات الخارجية، فبعد أن كانت تعمل تلك العيادات الخارجية منذ 17سنة فى مدينة الشعراء “عيادة سعد ” تم نقلها بفضل توجيهات وزير الصحة ،ومساعدة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة ،الذى كان داعما قوياً لاتمام ذلك الأمر ،وتم التواصل مع الوزارة فى هذا الصدد ، وتم استلام كل المستلزمات الطبية اللازمة وتم افتتاح المبنى

د.اللبان مدير مستشفى دمياط العام
الدكتورمحمد اللبان مدير مستشفى دمياط العام أستاذ العناية المركزة

🔹ما هو عدد المرضى الذين يستقبلهم المستشفى يوميا؟
🔹🔹 المستشفى تستقبل يوميا 700مريض فى الاستقبال ،بخلاف 1300- 1500مريض متردد على مبنى العيادات الخارجية.

🔹 وهل هناك إمكانيات باستقبال هذا العدد من المرضى؟
🔹🔹نعم لدينا إمكانات قوية فالمستشفى لديه 200 سرير،ونحاول قدر المستطاع رغم أن هناك ضغظ كبير على المستشفى ، أن يحصل المريض على أفضل عناية ورعاية عند دخوله،وجميع العمليات الجراحية كلها يتم تنفيذها بالمجان سواء نفقة دولة أو تأمين صحي، ولكن هناك قدرة استيعابية خاصة لمرضى الرعاية المركزة ، وعند دخول مرضى ليس لديهم أماكن نتواصل مباشرة مع طوارئ مديرية الصحة للكشف عن أماكن فى المستشفيات الأخرى، ونقوم بعمل الإسعافات الأولية للمريض حتى وصوله إلى مستشفى أخرى .

🔹وصف وتكلفة مبنى العيادات الخارجية فى مستشفى دمياط العام ؟

🔹🔹عملية الانشاء لمبنى العيادات الخارجية تمت بقيمة 100 مليون جنيه إجمالى عملية التطوير والمبنى عبارة عن 3 طوابق كلى صناعى، و3 طوابق عيادات خارجية تستقبل 1300-1500مريض متردد يوميا على العيادة لتعد أكبر نسبة تردد يشهدها مستشفى دمياط العام ،ويضم المبنى قسم كلى اطفال به 20مريض تتراوح أعمارهم من 4-13سنه، ويعد المركز الوحيد على مستوى المحافظة ،ولدينا عناية اطفال من ضمن العمليات القوية على مستوى المحافظة بواقع 9 أسرة.

🔹ماذا عن إجراءات تطوير الخدمة الطبية؟
🔹🔹هدفنا تخفيف الآلام عن كاهل المرضى ورسم البسمة على شفاههم ، ففى الفترة الماضية حاولنا رفع مستوى البنية الأساسية لمستوى الحجرات والخدمات الطبية حتى أصبحت كل الحجرات المجانية تحظى بوجود تكييف مركزى لراحة المرضى.
🔹 الخدمات المتميزة التى تقدمها مستشفى دمياط العام ؟
🔹🔹مستشفى دمياط العام تقدم كل التخصصات ونحقق أعلى جودة خدمة طبية ، حيث تضم المستشفى 26 قسم منها قسم العظام الذى يقوم باجراء عمليات مهولة يومياً نظراً لكثرة حوادث الموتسيكلات ،قسم النساء يعمل بكامل طاقته أيضاً ، ومعمل تحاليل يعمل على أعلى مستوى ،وجميع التحاليل متوفرة لدينا ،ونادرا مانلجا للتحليل خارج المستشفى ، وقسم الأشعة يضم أشعة مقطعية واخرى عادية بالمجان ومن يريد إجراء وعمل أشعة سواء مقطعية أو عادية بأجر رمزى فمرحباً به، وقسم الاستقبال والطوارئ فى مستشفى دمياط العام يعمل بكامل طاقته على مدار 24ساعة،ويتم استقبال مايقرب من 700 مريض بخلاف 1300 متردد على العيادات الخارجية ،وكل ذلك يتم بالمجان لكل المترددين .

🔹 هل هناك أزمة فى أعداد الممرضين أو الأطباء؟

🔹🔹ليس هناك عجز في عدد الأطباء أو التمريض حيث يعمل بالمستشفى 350طبيب وطبيبة ، و500 ممرضة وبذلك تقدم الخدمة التمريضية والطبية على أعلى مستوى فى مستشفى دمياط العام.

🔹كم عدد العمال فى مستشفى دمياط العام ؟

🔹🔹أربعة عمال فقط.. لدينا عجز فى العمال بعد خروج نسبة كبيرة منهم للمعاش أو الوفاة
🔹هل تواجه العجز فى العمال بالتعاقد ؟
🔹🔹ممنوع التعاقد مع اى عمالة ونطمع أن يكون هناك تعاقد مع عمال جدد ،فجميع التعاقدات متوقفة أمام أى مسئول.

🔹ماذا عن النظافة والأمن فى المستشفى؟
🔹🔹لدينا شركة نظافة بقوة 60 فرد بخلاف شركة أمن بقوة 50 فرد.

🔹ما هى الإجراءات التى تتخذها المستشفى للمرضى المصابين مع عدم وجود أماكن لهم؟
🔹🔹الرعاية المركزة لدينا تضم 17سريرلكل الأمراض ومنها رعاية أمراض باطنة والحرجة، والمخ والأعصاب، وجراحة القلب والصدر،وهناك قوائم انتظار بالنسبة للعناية المركزة الإقبال على مستشفى دمياط العام لجودة الخدمة، وبناء عليه اذا تواجد مريض رعاية و”معنديش ‘ مكان يتم التنسيق مع طوارئ مديرية الصحة ،بعد عمل الإسعافات الأولية،للبحث عن مكان شاغر ويتم توجيه الحالة المرضية اليه فوراً.. لكن ليس لدينا قوائم انتظار بالنسبة للعمليات الجراحية رغم ارتفاع نسبة المترددين.

صوت الشعب تحاور الدكتورمحمد اللبان مدير مستشفى دمياط العام أستاذ العناية المركزة

 🔹ماهو الجديد فيما يخص أعمال الصيانة؟

🔹🔹تتم الصيانة حاليا بتكلفة 15مليون جنية لرفع كفاءة مبنى المستشفى القديم ليتناسب مع عمليات التطوير فى مبنى العيادات الخارجية ،وليكتمل المظهر الحضارى ويتواكب مع بيئة العلاج التى يتلقاها المرضى المترددين على المكان ، بإدخال السرور على قلوبهم، بالخدمات المقدمة لهم.

🔹ابرز الأدوية التى تتعرض للنقص ؟
🔹🔹ليس هناك نقص في الأدوية ،غير مقبول أن يكون هناك نقص في الأدوية فى مستشفى دمياط العام ،متسائلا اقول للمريض ايه مفيش دوا.

🔹بكم تقدر حجم شراء المستلزمات والمستهلكات الطبية؟
🔹🔹تتعدى الملايين لتتماشى مع حجم 2000متردد يومياً

🔹وماذا عن المخلفات والسلامة والصحة المهنية؟
🔹🔹لدينا فريق متكامل للسلامة والصحة المهنية.

🔹ماذا عن النقص فى بعض التخصصات النادرة فى المستشفيات الحكومية ؟

🔹🔹ليس لدينا نقص فى أى تخصص وقد تم التعاقد مع بعض التخصصات النادرة التى تحتاجها المستشفى لخدمة المرضى المترددين أبرزها جراحة قلب وصدر ومخ واعصاب مع أساتذة من مستشفى جامعة الأزهر لتكتمل جميع الخدمات الطبية التى تقدمها العناية المركزة فى المستشفى على أعلى مستوى.

ذات صلة :د.هيكل  يشخص الداء والدواء.. ٦٠٠مريض يتلقون خدمة طبية لعلاج الأورام يومياً

  

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك