النائب وليد التمامى

قمة المناخ تغير مناخ السياسة بدميـــاط

كتب : وســــام وهـــدان

لم يتوقف نشاط النائب “وليد التمامي “عند الخدمات الخاصة لأبناء دمياط بل امتد إلى الشأن العام العالمي عندما تقدم بطلب مناقشة لمجلس الشيوخ بشأن  قمة المناخ .

 حيث حظي الطلب بقبول المناقشة لأول مرة في تاريخ المجلس وطلب التمامي استضاح سياسة الحكومة بشأن الإجراءات المتخذة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، ومدى مطابقة هذه الإجراءات مع الأجندة الدولية الموضوعة في هذا الخصوص.

وقد أشار التمامي أن المصريين تابعوا باهتمام شديد فعاليات قمة المناخ التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي وعقدت بمدينة جلاسجو البريطانية.

وقد أطلقت القمة جرس إنذار بشأن تغيرات المناخ وخاصة التصريح الذى أعلنه بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بشأن توقع اختفاء ٣ مدن بسبب تغيرات المناخ وارتفاع درجة الحرارة ومنها مدينة الإسكندرية.

و أثار هذا التصريح مخاوف المصريين وخاصة أبناء الإسكندرية مما يتطلب من الحكومة توضيحا لهذا التصريح إلى جانب معرفة الخطط الخاصة بشأن حماية مصر من تغيرات المناخ والتوسع فى استخدام الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

مما يدل على رؤية “التمامي” وحرصة على الشأن العام المصري بعد تداول انباء عن تأكل جزء من الشواطئ المصرية مثل إسكندرية وبورسعيد ودمياط ليدق ناقوس الخطر حول ما قد يكون وحث الحكومة المصرية على اتخاذ ما يلزم بهذا الشأن .

التمامى على خطى الرئيس

وأضاف التمامي  نجد اهتمام مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الأمر وقد تابعنا حضوره مؤخرًا قمة المناخ الأخير في لندن وكلمته التي حازت على إعجاب جميع قادة العالم عندما طالب أن تساعد الدول المتقدمة الدول النامية في الحد من تأثيرات تغير المناخ.

يذكر أن النائب الدمياطى قد نجح أيضا في انجاز عدد من الخدمات التنموية لعدد من قرى محافظة دمياط خاصة مركز الزرقا وفارسكور ودمياط.

جدير بالذكر أن  مركز كفر سعد يحظى  بالمبادرة الرئاسية ” حياه كريمة ” فكان التمامي على خطى الرئيس بمراكز  الزرقا وفارسكور ودمياط .

ويعد ذلك امتدادا لما أنجزه الوزيران السابقان والسياسيان البارعان المحجوب والكفراوى بما يؤكد أن دمياط ولادة .

وبذلك يسطر التمامى تاريخا سياسيا مشرفا  في دمياط ليكون امتدادا رائعا للقامات السياسية أمثال الكفراوى والمحجوب .

 

 

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك