ابراهيم فتحى رئيس لجنة الزكاة بالسنانية

اعالة ١٣٠٠ أسرة منهم ٢٧٠أسرة حالات مرضية والكشف على ٦٠٠مريض و٣٠٠ نظارة طبية بالمجان  

كتبت:نهال سعد

أصبحت لجنة زكاة السنانية التابعة لبنك ناصر الاجتماعي ملاذ اً لغير القادرين بمنطقة السنانية بدمياط ، نظرا لما تقدمه من اعانات عينية ومادية ، من منطلق اهتمامها المتواصل بكافة الحالات التي تردد على اللجنة ، دون وساطة أو مجاملات .

وتكثف لجنة زكاة السنانية نشاطها المجتمعى فى جميع المناسبات الاجتماعية والدينية ، هذا ومع اقتراب العام الدراسي الجديد تقوم اللجنة بتوزيع ملابس المدارس للأطفال غير القادرين .

حيث نجحت اللجنة في رسم البسمة على وجوه المترددين من الاطفال وذويهم بتسليم  مايزيد عن ٣٥٠حالة ملابسهم المدرسية بالإضافة إلى أن اللجنة تعول ١٣٠٠ أسرة من بينهم ٢٧٠اسرة من حالات مرضى الفشل الكلوي والأورام ، ويتم توزيع اعانات شهرية بمبالغ متفاوته لتلك الأسر .

 وأكد إبراهيم فتحي رئيس مجلس إدارة اللجنة أنه يتم صرف ٢٠٠جنيه شهريا لعدد ٥٢٠أسرة شهريا ، ومبلغ ١٥٠جنيه للأرامل وشرائح أخرى من المجتمع بمبلغ ١٠٠جنيه .

وأضاف أنه يتم شراء أدوية لغير القادرين شهريا ،وتجهيز دفن الموتى بالمجان ، بالإضافة لما يتم صرفه خلال شهر رمضان من كميات اللحوم والدواجن من خلال صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الاورمان ، وكذلك تجهيز العرائس والتى غالبا ما يتم توزيعها بيد متبرعين .

وأعلن ابراهيم فتحى أنه يجرى حاليا تجهيز فصول لمحو الأمية وإعداد مشغل للتدريب وتعليم الفتيات والأرامل على أعمال الخياطة والتريكو، هذا ونظمت اللجنة قوافل طبية بالتعاون مع مستشفى دار العيون ، وتم خلالها الكشف على مايتجاوز الــ  ٦٠٠مريض بالمجان ، وعمل ٣٠٠ نظارة طبية ، وتم تحويل حالات المياه البيضاء بخصم ٥٠فى المائة بدار العيون ، ونظرا للظروف الاقتصادية ووجود عرائس تحتاج إلى تجهيز فإن اللجنة تناشد أهل الخير التبرع لهذه الحالات والحضور إلى مقر اللجنة لتوزيعها بمعرفة المتبرع على الحالات

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك