الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

 اليوم بدء أعمال الحملة القومية للتحصين

تحت رعاية الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط ، أعلنت مديرية الطب البيطري بدمياط ، أن جميع مراكز المحافظة البيطرية بدأت اليوم الخميس 14 يوليو في تنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

حيث قال الدكتور “ايهاب شكرى ” أن الحملة القومية بدأت أعمالها اليوم من الساعة 7 صباحاً حتى 6 مساءً، مع تكثيف الحملات الإرشادية والتوعية بخطورة المرض وأهمية التأمين على الماشية والترقيم للتعويض في حالة فقد الحيوان.

وناشد ” شكرى ” بأهمية تعاون المربيين مع لجان التحصين حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية وتحقيقا للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة، وأكد على ضرورة التأمين على مواشيهم لأنه يعتبر الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة فقد الحيوان أو سرقته.

وأضاف “مدير عام الطب البيطرى ” أنه سوف يتم تعريف المربيين بالمرض وضرورة التحصين لوقاية المواشي إلى جانب أهمية ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية ووجود بطاقة تسجيل لكل حيوان موضح بها الأمراض التي تعرض لها والتحصينات التي تلقاها .

ووجه “شكرى” مديري الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة، والوحدات بتجهيز كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الحملة والإجراءات الواجب إتباعها ضماناً لتنفيذ الحملة بالشكل الجيد.

وناشد “مدير عام الطب البيطرى ” المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رؤوس الماشية من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات“السيد القصير” وزير الزراعة،  والدكتور “عبدالحكيم محمود ” رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك