مدير عام الطب البيطرى

قافلة طبية بيطرية شاملة بناحية قرية الناصرية

نظمت مديرية الطب البيطري بدمياط ، قافلة طبية بيطرية شاملة بناحية قرية الناصرية  بفارسكور، وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

جاء ذلك بالتعاون مع مستشفى بروك الخيرى المهتمة بالقري الأكثر احتياجاً، بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى، وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، من خلال إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

يأتي ذلك في إطار الدور الذى تقوم به مديرية الطب البيطرى للوقوف جنبا إلى جنب مع سياسات الدولة فى مساعدة الفلاحين ومربى الماشية ودعمهم عن طريق الكشف وصرف العلاج اللازم مجانا .

وأشار ” مدير عام الطب البيطرى ” الدكتور ايهاب شكرى ان القافلة البيطرية قامت بالكشف والعلاج لما يقرب من 548 حالة من الأبقار والأغنام والماعز و 223 من الخيول والدواب ،مابين أمراض باطنة وعلاج طفيليات خارجية وداخلية ورش الماشية وكذلك علاج 2600 طائر مابين طيور داجنة منزلية وحمام وطيور زينة .

وقال”شكرى “إن أطباء الإرشاد قاموا خلال القافلة بتوعية الفلاحين بأهمية التلقيح الصناعى وفحص ماشيتهم للتأكد من خلوها من الأمراض مثل السل والبروسيلا ، وتابعوا حديثهم عن أهمية المبادرة الرئاسية لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك