مديرعام الطب البيطرى بدمياط

حملات توعوية عن فيروس كورونا

كتب : وسام وهدان

أكد الدكتور ايهاب شكري مدير عام الطب البيطري على استمرار قسم الإرشاد بالمديرية بالتعاون مع مديرية الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعى .

فى القيام بحملات توعوية عن فيروس كورونا وسلامه الغذاء على نطاق المحافظة ، واوضح انه في إطار البروتوكول المعتمد بين إدارة الإرشاد وإدارة التدريب والجودة بمديرية التربية والتعليم .

تستمر سلسلة الندوات الارشادية في المدارس على مستوى المحافظة وأنه بالفعل تم عقد ندوات ارشادية بعدد من المدارس منها مدرسة الروضة الاعداديه بنات ،و مدرسة السيالة الإعدادية بنات ، مدرسة الشرباصي الابتدائية بنات ،ومدرسة الشهيد السلاموني الابتدائية بمركز دمياط عن الأمراض المشتركة بين الانسان والحيوان وكيفية الوقاية منها وأهمية تحصين الحيوانات الأليفة .

للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين مشددا على ضرورة العناية بالنظافة الشخصية وغسل اليدين باستمرار وتجنب الاماكن المزدحمه لافتا أن ادارة الارشاد مستمرة في عقد ندواتها التوعية بالتعاون مع الصحة والتعليم .

ومن ناحية اخرى أكد ” شكرى” قيام لجان تحصين الحيوان ضد الجلد العقدي والعمل على وصول اللقاح لجميع المربين بالمحافظه حيث قام فريق طبي من اداره كفر سعد البيطريه في لجان تحصين في منطقه العجيزي. كفر شحاته ،وعمل يومية تجريع اغنام بقرية الخياطة بحضور لجنة الوقاية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية .

لافتا أنه تم القيام بحملة مكبرة مع التموين والصحة علي مركز الزرقا ومدينة السرو تم ضبط كميات من الكبدة منتهية الصلاحية و السجق المصنع مجهول المصدرواللحوم المفرومة الفاسدة تم تحرير المحاضر اللازمة .

علاوة على المرور علي منطقة السياح بمدينة ميت ابو غالب وتم ترقيم وتسجيل الحالات المحصنة ، وتكليف الدكتور طارق أبو النجا مدير إدارة المجازر والتفتيش بضرورة تكثيف المرور على المجازر لضمان وصول لحوم خاليه من اى مسببات مرضية حيث تم المرور على مجزر كفر سعد وقرية حى العروبة وقرية العباسية ، للحفاظ علي الثروة الحيوانية ،وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك