ا.د إيهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى بدمياط

حملات مكثفة لضبط الأسواق

صرح الدكتور “ايهاب شكرى” مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة دمياط ، أن المديرية تعمل بكافة طاقتها استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير عام الطب البيطرى إن المديرية كثفت حملاتها الرقابية بالاشتراك مع مديريتي الصحة والتموين، للمرور على الأسواق ومحال بيع الأغذية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وخلوها من الأمراض ومطابقتها للمواصفات الصحية والكشف الطبي عليها مع إعدام غير الصالح منها فورًا.

لافتا أن جميع مجازر المحافظة، البالغ عددها 12 مجزر حكومى ، مفتوحة بصفة يومية خلال أيام العيد والاستمرار في العمل حتى الانتهاء من جميع الأضاحي بالمجازر ، وإلغاء جميع الإجازات والراحات لجميع الأطباء العاملين بقطاع المجازر والتفتيش على اللحوم.

وأعلن” شكرى ”  أن جميع المجازر ستعمل بالمجان وبدون رسوم خلال أيام عيد الاضحى ، لتشجيع المواطنين بعدم الذبح خارج المجازر حفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطن ، من خلال الكشف الدقيق على الاضاحى والتأكد من سلامتها .

وأشار “شكرى ” أن الكتورة منال عوض محافظ دمياط ، شددت على دعم المجازر بالأعداد الكافية من الأطباء الأكفاء لسرعة الكشف على الأضاحي، مع التأكيد على توافر الكميات الكافية من الأحبار للأختام، وتوافر كميات كافية من المطهرات وأدوات النظافة اللازمة بالمجازروالإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك