بدأت اليوم السبت ، فعاليات القافلة الطبية العلاجية المجانية التي تجوب  قرى «حياة كريمة» بدميــاط ، ينظمها معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم، وبحضور كوكبة من أساتذة معهد التناسليات، تجري الكشف المجاني وبأحدث أجهزة السونار وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية للحيوان .

 حيث أعلنت مديرية الطب البيطري بدمياط، بدء تنفيذ قوافل بيطرية وعلاجية وإرشادية للمواطنين بالمجان، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 8 من سبتمبر الجاري، بالقرى التي تُنفذ بها مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بمشاركة معهد بحوث وتناسليات الهرم ،وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية ومعاهد الثروة الحيوانية.

نشر الوعي وتطبيق استراتيجيات مركز البحوث بالعمل التشاركي مع المديرية

قال الدكتور “إيهاب شكري” مدير عام الطب البيطري بدمياط أنه تم اليوم إطلاق قافلة بيطرية مجانية شاملة لقرية شر مساح بمركز الزرقا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تم خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادتها ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح “شكري ” أن القافلة تقوم بعمل ندوات إرشادية ودورات تدريبية لشباب الأطباء البيطريين بفرض التعريف والتدريب على كل ما هو جديد في مجال التناسليات الحيوانية والتغذية وتشخيص وعلاج الأمراض التناسلية للحيوانات .

تقنيات حديثة في مجال التناسليات الحيوانية

وأشار الدكتور “إيهاب شكري “مدير مديرية الطب البيطري بدمياط، أن القوافل تستهدف قرى «حياة كريمة»، من خلال التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية، وباستخدام أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية وكافة التخصصات الطبية البيطرية التي يحتاجها المربي الصغير، مشيرا الي عمل ندوات إرشادية للمربين.

وأضاف “شكري “، أنه تم عمل اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار ٨١ حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد ٩٤ وعلاج الطفيليات الداخلية لعدد ١٧٦ حالة وتم عمل ٣ عمليات جراحية كما تم تحصين عدد ٦٩ حاله بالتحصينات الغير سيادية بعدد اجمالي ٤٢٣ حالة.

يأتي ذلك في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية وتأتي هذه القوافل بناء على توجيهات وزير الزراعة السيد القصير  والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية و الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات .

 

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك