تواصلت فعاليات اليوم الثالث، للقافلة الطبية العلاجية المجانية التي تجوب جميع مدن محافظة دمياط، ينظمها معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم برئاسة الدكتور” مصطفي فاضل “، وبحضور كوكبة من أساتذة معهد التناسليات ونخبة من أطباء مديرية الطب البيطري بدمياط.

شارك في القافلة أ.د “نادر رشاد” رئيس القافلة والتي تنوعت أعمالها من حالات تجريع وباطنه ، د .سعيد ضبش ود. محمد رجاء احمد  حالات جراحيه د عماد مهران حالات الكشف بالسونار التليفزيوني د احمد المسيري وقام بالكشف علي معظم الحالات الواردة للقافلة.

 اشرف علي معظم العلاجات المقدمة للقافلة  الأستاذ الدكتور “نادر رشاد ” ، وشارك نخبة من أطباء المديرية  وعلي رأسهم الدكتور محمد النحاس، د. محمود سعد ، د مني رمضان و د. نشوي البهيدي ونخبة من أطباء إدارة كفر سعد د .عزه حجاج  د. احمد فايد  د. رحاب حسانين و د. هبه الحديدي د. رباب الجوهري  ا/مجدي زكي .

وقال الدكتور “إيهاب شكري” ،مدير عام الطب البيطري بدمياط إنه في إطار جهود معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، نظم المعهد العديد من من القوافل العلاجية بالمحافظة ومن ضمنها مركز كفر سعد ، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لفحص الحيوانات للتجمعات الحيوانية بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” .

واكد” شكري” أنه يجرى فحص الحيوانات وتشخيص الحمل وتشخيص الامراض التناسلية وغيرها بواسطة جهاز السونار وتقديم العلاج المناسب وعلاج حالات العقم بالمجان .

وأشار مدير عام الطب البيطري إلى أن القافلة تضم نخبة من أساتذة وعلماء المعهد المتخصصين في هذا الإطار برعاية وزير الزراعة والدكتورة منال عوض / محافظ دمياط ، وبحضور أستاذة الامراض التناسلية، والجراحات التناسلية.

وفي نفس السياق، أوضحت الدكتورة “شرين عيد “مدير الارشاد أن هذه القوافل تأتي في إطار سعي المديرية إلى الاستفادة بإمكانيات المعاهد البحثية لتقديم خدمة متميزة للأهالي ولنقل الخبرات إلى الأطباء الجدد.

وأوضحت “عيد “أن القوافل البيطرية صاحبها ندوات توعوية وارشادية ونوهت أن الإرشاد البيطري بالفعل هو النموذج التطبيقي للإعلام التنموي علي أرض الواقع .

 

 

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك