الإفراج عن 84 ألف طن أعلاف

الخميس المقبل بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة ، وتعليمات الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، وتحت رعاية الدكتورة “منال عوض ” محافظ دمياط .

أعلن الدكتور “ايهاب شكرى “، مدير عام الطب البيطرى ، عن انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بدءا من الخميس المقبل الموافق 14 يوليو 2022 بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها،  بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

واشار “شكرى” الى أن جميع الأمصال متواجدة بالمديرية والإدارت والوحدات فى جميع انحاء المحافظة ونوه على أهمية تنفيذ هذه الحملة في هذا التوقيت عقب عيد الأضحى المبارك، لما شهدته البلاد من كثافة في حركة الحيوانات عبر المحافظات، الأمر الذي يستدعى تنفيذ إجراءات احتوائية لمرض الحمى القلاعية.

وقال مدير “عام الطب البيطرى”  إن الدولة تبذل جهود حثيثة للاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، موجهًا رؤساء الإدارات والوحدات البيطرية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة، والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الماشية والحفاظ عليها.

واكد “شكرى ” أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية،  مؤكدًا أنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية.

وناشد شكرى المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك