الانتخابات الرئاسية

المحافظات تسطر “ملحمة شعبية” فى حب مصر

شهدت محافظات دمياط وبورسعيد والإسماعيلية  والسويس والدقهلية والشرقية، توافد الناخبين بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

كما شهدت لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة دمياط، إقبالا كبيرا فى عدد من اللجان الانتخابية منذ اللحظات الأولى لفتح باب التصويت، حيث شهدت مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية إقبالا من الناخبين، الذين حرصوا على التواجد منذ اللحظات الأولى أمام المقر الانتخابي.

كما شهدت مدرسة شيحة الابتدائية توافد السيدات اللاتى حرصن على الإدلاء بأصواتهن، وامتدت الطوابير فى عدة لجان وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش والشرطة.

وشهدت مدرسة المنتزه الإعدادية إقبالا متزايدا، وكذلك المعهد الأزهري بالأعصر، وكذلك شهدت اللجان الانتخابية فى قرى دمياط إقبالا كثيفا.

وأدلى النائب الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان بصوته الانتخابى بمدرسة دمياط الثانوية العسكرية، كما أدلى النائب ضياء الدين داود بصوته الانتخابي في لجنة المنتزة الإعدادية بدمياط 

محافظ دمياط .. يقود مسيرة انزل وشارك

وأكد العبد أن نزول أهالى دمياط للإدلاء بأصواتهم شىء إيجابي وبالفعل منذ الصباح الباكر كانت هناك الطوابير فى مختلف لجان القرى والمراكز لأنهم يساندون من يبنى لهم مستقبل باهر وزاهر.

كما حرص المئات من الناخبين على التوافد على اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر فى اللجان الانتخابية بقرية أم الرضا التابعة لمركز كفر البطيخ وكان أغلبهم من كبار السن الذين توافدوا منذ الساعات الأولى للصباح حرصا على الإدلاء بأصواتهم.

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية، إقبالا كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وحرص عدد كبير من الشباب والفتيات والسيدات وكبار السن على التوافد والاصطفاف فى طوابير أمام اللجان حاملين علم مصر.

تصدر كبار السن والسيدات المشهد الانتخاب فى الإسماعيلية فى بداياته أمام اللجان فى نطاق مدينة القنطرة غرب وحى ثانى وأول.

وأخرج رئيس لجنة مدرسة يسرى شعرواى بمدينة القنطرة، صندوق التصويت خارج اللجنة لأحد المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة حضر إلى اللجنة بكرسى متحرك وبمساعدة أقاربه وتمت عملية التصويت تحت إشراف رئيس اللجنة، كما شهدت اللجان إقبالا من السيدات وكبار السن، وأصر أحد المواطنين على الإدلاء بصوته رغم ظروف مرضة وعدم قدرته على الحركة بشكل طبيعى، حيث حضر إلى اللجنة “بمشاية متحركة” للإدلاء بصوتة فى أول أيام الإنتخابات.

كما توافد أهالى محافظة بورسعيد، أمام اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018 قبل بدء عملية الاقتراع فى التاسعة صباحًا، لأكثر من ساعة، كما انتشرت قوات الشرطة والجيش أمام اللجان الانتخابية لتأمين العملية الانتخابية.

وتوافد العشرات من النساء والفتيات والرجال على المقر الانتخابى بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات الواقعة فى نطاق حى الشرق.

ملحمة شعبية فى الانتخابات الرئاسية

كما اصطحب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والد زوجته، للإدلاء بصوتيهما بلجنة مدرسة القناة الابتدائية بحى الشرق، وأكد المحافظ أن بورسعيد تشهد عرسا انتخابيا وأسريا فى الانتخابات الرئاسية 2018.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك