الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى قصر الشعب بالعاصمة الصينية بكين، لإجراء مباحثات مع نظيره الصينى شي جين بينج.

ومن المقرر أن تتناول مباحثات الزعيمين ملفات التعاون الثنائي، التي تشهد نموا مطردًا مدفوعة برغبة مشتركة؛ لتفعيل العلاقات الثنائية في جميع المجالات، في ظل الشراكة الإستراتيجية القائمة بين القاهرة وبكين.

وتأتي قمة قصر الشعب، في مستهل نشاط مكثف للرئيس السيسي، خلال زيارته المهمة للعاصمة الصينية، حيث يشارك الرئيس السيسي، اليوم السبت، في قمة منتدى الصين إفريقيا، بالعاصمة الصينية بكين.

ويعد المنتدى أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية.

كما سيلتقي الرئيس، خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، وسيعقد كذلك لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم في مصر.

وسيزور الرئيس السيسي، الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والتي تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في الصين، والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينية.

ويشهد الرئيس السيسي، ونظيره الصيني، خلال الزيارة مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك