ناشد أهالي كفر سعد البلد الدكتوره منال عوض محافظ دمياط ، بالموافقة علي مد القرية بلودر جديد للمساعدة في أعمال رفع القمامة ،وذلك من أجل الحفاظ على البيئة وتعزيز منظومة النظافة  والوقاية من انتشار الأوبئة والأمراض. 

أشار أهالي القرية البالغ تعدادها أكثر من 33 ألف نسمة،  والتى تعد من أكبر قرى المحافظة كثافة سكانية ، أن القرية بها أكثر من حوض اسمنتي لتجميع القمامة ومنتشرون بالقرية ولكن اللودر الموجود حاليا عفا عليه الزمن والطريق اصبح غير صالح نظرا للأعمال التى تشهدها القرية .

وطالب أهالي القرية بدعم القرية بعدد كاف من صناديق تجميع القمامة ليتناسب مع ما يتم بها حاليا من مشاريع المبادرة الرئاسية ” حياه كريمة“.

تحية لعمال النظافة

واكد أهالي قرية كفر سعد البلد على احترامهم وتوقيرهم لعمال النظافة لان عملهم ليس كما يظن البعض من جمع المخلفات فقط

فمثلاً القمامة التي لا يتم تصفيتها من السوائل التي تحتويها، حيث لا يقتصر الأمر فقط على رمي بقايا المعلبات بما تحتويه من سوائل، بل يجعل ذلك كيس القمامة أثقل مما هو مفترض أن يكون عليه، مما يتطلب مزيدًا من الجهد لوضع القمامة في الشاحنة.

والأدهى من ذلك أنه عندما يتم كبسها في الشاحنة، تنفجر أكياس القمامة وتنثر محتوياتها في جميع أنحاء الطريق لمسافة تقرب من ثلاثة أمتار في بعض الحالات. وحيث أنه من غير المقبول أن تتلطخ المنازل أو المركبات أو المارة أو أن يصيبهم أياً من رذاذ تلك السوائل، يجب على عمال النظافة وضع أنفسهم كحاجز يمنع وصول أياً من هذه الفوضى للبيئة المحيطة.

وعلى الرغم من ذلك يتعامل عمال النظافة مع مثل هذه الممارسات المستهترة تجاه كيفية التخلص من القمامة بسعة صدر يحسدون عليها، إلا أن ذلك لا يغير من حقيقة أن مثل هذه الأعمال  تتطلب مزيداً من الجهد والعمالة والمعدات  الضرورية.

 

 

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك