أرض مزرعة الزيتون الــ45 فدان أمام النيابة العامة ؟

 لمصلحة من تراخى بعض الجهات من أصحاب الولاية على أملاك الدولة في الاعلان الحقيقى للمساحات الموجودة على أرض الواقع بمحافظة دمياط ، والانبطاح لتحايل البعض من واضعى اليد في المحافظة.

 بعدما أكدت مصادر مطلعة لـ ” صوت الشعب ” أن اجمالى المساحات المتعدى عليها في محافظة دمياط ، تتجاوز بكثير الرقم المعلن عنها من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة وهى 395 فدان ، لاسيما وأن المحافظ كان غاضبا خلال الاجتماع برؤساء مراكز ومدن المحافظة ، ومديري الهيئات التي لها ولاية علي اراضي الدولة بدمياط ، وهي الاوقاف والزراعة والثروة السمكية ، والآثار ، والري ،والسكة الحديد ، وذلك لبحث ما تم استعادته من أراضي الدولة بدمياط .

 أسفر الاجتماع عن تحويل عدد من مديري الهيئات والجهات للنيابة العامة ، لتأخرهم في تقديم بيانات عن التعدي علي الأراضي التابعة لهم .

كما قرر محافظ دمياط خلال الاجتماع تحويل كل مدير أو رئيس هيئة أو مصلحة قدم تقريرا بالتعديات علي الأراضي التابعة لولايته بعد يوم 17 مايو الماضي للنيابة العامة .

أشار المصدر أن أكبر مساحة متعدى عليها 45 فدان مزروعة بأشجار الزيتون ، وضع يد دكتور بيطرى سامح . أ ، وهذه المساحة كانت أرض تابعة للثروة السمكية ، تم ردمها وزراعتها بأشجار الزيتون الذى لايموت ، وقام واضع اليد بعد زراعتها باللجوء لهيئة التنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة والتى تعامل معها على أنها أرض زراعية تابعة للهيئة ، التى تعاملت معه واضع اليد ،الذى قام بسداد المبالغ المطلوبة لصالح الهيئة ، والسؤال الذى يتردد صداه في دمياط هل هذه الارض الآن تابعة للثروة السمكية، أم لهيئة التنمية الزراعية بالقاهرة ، أكد المصدر انه تم تحويل قصة الــ45 فدان للنيابة العامة منذ أكثر من عام ، للفصل في تبعية تلك المساحة ، ومن هى الجهة صاحبة الولاية ، هذا بالرغم من قيام واضع اليد بطلب لتقنين وضعه من قبل لجنة المهندس ابراهيم محلب

واشار المصدر أن أرض نادى الامل كانت في الاصل تابعة للثروة السمكية وتم التعامل عليها حتى اصبحت تابعة لهيئة التنمية الزراعية وهناك فدان ونصف تقدم واضع اليد عليها بطلب لتقنين الوضع، والسؤال الحائر هل سينجح هؤلاء في تقنين أوضاعهم ؟ أم ستؤول تلك المساحات مرة أخرى،  الى الثروة السمكية صاحبة الولاية الاصلية ؟؟

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك