مدرسة منارة بدر بالغنيمية

علمت ” صوت الشعب ” من مصادر بمديرية التربية والتعليم بدمياط أن المديرية تلقت شكاوي ضد بعض قيادات مدرسة منارة بدر الخاصة بقرية الغنيمية بمركز ومدينة فارسكور ، للمطالبة بفتح تحقيق في بعض المخالفات التي شهدتها المدرسة خلال الشهور القليلة الماضية .

المصادر أوضحت أن المدرسة ، التابعة لمجموعة مدارس 30 يونيه التي تقع تحت إشراف اللجنة العليا للتحفظ علي أصول وممتلكات جماعة الإخوان بوزارة العدل ، تشهد صراعاً شرساً منذ تغيير الإدارة السابقة ، واستبدالها بإدارة جديدة من العناصر المشهود لها بالخبرة والكفاءة . حيث تتعمد بعض العناصر المحسوبة علي الإدارة القديمة إثارة المشاكل وتصديرها في وجه الإدارة القائمة ، سعياً لإفشالها ودفع المديرية لتغييرها .

وشهدت المدرسة خلال الشهور الماضية عددا من الوقائع المؤسفة التي تجاوزت جدرانها لتحظي باهتمام الرأي العام بالقرية والمدينة والمحافظة ، ومنها وقائع متكررة بالتعدي علي بعض المدرسين العاملين بالمدرسة من قبل بعض أولياء الأمور ، وسط صمت وتقاعس مؤسف من إدارة المدرسة ، التي فشلت فشلاً ذريعاً في حماية العاملين بها .

وكان أبرز هذه الوقائع تعدي مجموعة من المشاغبين علي أحد المدرسين علي البوابة الرئيسية للمدرسة ، واكتفت إدارة المدرسة يومها بـ ” الفرجة ” وإغلاق البوابة في وجه المدرس الذي استغاث بزملاءه . كما لم تقم الإدارة بتفريغ كاميرات البوابة للمساهمة في تحديد هوية المعتدين ، ولم تفتح تحقيقاً حول هذه الواقعة ، كأن الإدارة شريكا في الواقعة ولها مصلحة في التخلص من المدرس والقضاء عليه .   

وطبقاً للمصادر فإن المديرية تلقت ” توجيهات عليا ” بالتحقيق في كل الشكاوي التي ترد حول هذه المدرسة ، ومحاسبة جميع المسئولين المقصرين فيها ، نظراً لخصوصية وحساسية وضع هذه المدرسة .