كتب – أحمد عبد الله :

عقدت الدكتورة فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اجتماعاً مع محرري ومراسلي الصحف القومية والخاصة والإقليمية بالمحافظة بعد مرور أسبوع علي توليها المسئولية .
وطالبت الإعلام بالمشاركة الفعالة معها في حل المشاكل التي تعترض تطوير منظومة التعليم بدمياط ، مشيرة إلي أن أبرز السلبيات التي رصدتها خلال الأيام القليلة التي قضتها بالمحافظة سيادة الصراعات الشخصية علي حساب العمل الجماعي وروح الفريق .
ووعدت مجاهد بزيارة مدرستي فارسكور الثانوية الصناعية الميكانيكية وكفر سعد البلد الابتدائية المشتركة لمتابعة وإنهاء المشاكل التي تعاني منها المدرستين ، والتي رصدتها ” صوت الشعب ” ، حيث تعاني المدرسة الأولي من عدم وجود دورات مياه تخدم المدرسين والطلاب منذ هدم المبني الرئيسي للمدرسة في شهر مايو الماضي ، في حين تعاني المدرسة الثانية من عدم استكمال السور المحيط بالمدرسة منذ أكثر من 30 سنة .
وقالت أنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع مديري الإدارات ومدراء المدارس في كل مركز للتوجيه وبحث المشاكل وحلها ، مضيفة أنه تم البدء بإدارة الروضة وخلال الأسبوع القادم سيتم عقد الاجتماع الخاص بإدارة دمياط .
وأعلنت عن حركة جديدة لمديري الإدارات علي مستوي المحافظة خلال شهر ديسمبر القادم ، وحركة أخري لمدراء المدارس خلال شهر أغسطس القادم لاستبعاد المقصرين إلي جانب المراجعة الأمنية لكافة القيادات التعليمية لاستبعاد العناصر التي يثبت انتمائها لجماعة الإخوان الإرهابية .