مكتب : صوت الشعب

 أكد د. ياسر رسلان نائب رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ خلال لقاءه بالدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط فى حضور مسئولى وممثلى الهيئة على أهمية مشروعات الحماية التى تنفذها الهيئة بمحافظة دمياط .

وأشاد المحافظ بدور هيئة حماية الشواطئ فى عمل الحماية اللازمة لشواطئ دمياط ، لافتا إلى أن مشروع ميناء الصيد والمزمع إقامته شرق الحائط البحرى بعزبة البرج ، يمثل أحد المشروعات التنموية والقومية بالغة الأهمية .

وطالب المحافظ  نائب رئيس الهيئة إدراج مشروع حماية متكامل لهذه المنطقة فى خطة الهيئة ، كما طلب تقديم مقترح لتطوير وتنمية شاطئ رأس البر من شاطئ النخيل وحتى منطقة اللسان مع عمل الدراسات اللازمة بالتنسيق مع المحافظة لإحياء هذه المنطقة مع عمل الحماية المطلوبة ،

وأشار المحافظ إلى أهمية قيام الهيئة بعمل الدراسات الخاصة بحماية منطقة الخليج برأس البر والتى تعانى من بعض المشاكل نظراً لطبيعة المنطقة وتعرضها للأمواج العالية وخاصة خلال نوات فصل الشتاء فيما أعلن نائب رئيس الهيئة أن هذه الموضوعات ستكون محل اهتمام ودراسة فى الهيئة ووضع رؤية لتطوير الشواطئ وحمايتها مؤكدا على أهمية تفعيل البروتوكول السابق بين المحافظة والهيئة بما يدعم مشروعات حماية الشواطئ وتنميتها .