كتب – محمد أبو النور :

 

بدأت نقابة المهندسين بدمياط أعمال تطوير ميدان المهندسين الواقع أمام مبني النقابة الرئيسي وميدان المستشار عدلي منصور الواقع أمام المبني الجديد لمحطة القطارات ، بتكلفة مبدئية ربع مليون جنيه تتحملها النقابة بالجهود الذاتية دون أن تكلف المحافظة أي أعباء .

وقام اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بزيارة النقابة واستعرض التصميمات التي أعدها المهندس المعماري الشاب هادي الشناوي واعتمدها وأمر بالبدء في تنفيذها .

وأكد المهندس أحمد درويش أمين عام النقابة أن أعمال تطوير الميدانين تأتي في إطار الدور الذي تقدمه النقابة في خدمة المحافظة والمجتمع الدمياطي ، مضيفاً أن التطوير يتم بلا مقابل حيث تتولي الشركات تمويل التطوير مقابل وضع لوحة رخامية علي الميدان توضح أنه إهداء من الشركة الممولة .

وأشار إلي أن الميزانية المبدئية لتطوير ميدان المهندسين تبلغ 100 ألف جنيه ، وميدان عدلي منصور 150 ألف جنيه ، لافتاً إلي أن ميزانية التطوير مفتوحة وصولاً لأعلي مستوي في التشطيبات .

 وأضاف درويش ” عرضنا علي المحافظ تصميم وتصور جديد لمدخل دمياط من ناحية شطا ، حيث أنه الواجهة الرئيسية للمحافظة ، وحالياً المشروع تحت الدراسة بالمحافظة ” . وواصل ” المحافظ رحب بفكرة تشكيل لجنة استشارية من النقابة لخدمة المحافظة في جميع التخصصات ( مباني – طرق – مرافق ) ، وطالب بالإسراع فيها . كما كلفنا بإعداد تصميم لوحدة مرور دمياط بشطا ، وقمنا بعمل الرفع المساحي للموقع وجاري التنفيذ . وهذا التصميم يتم بلا مقابل هدية من النقابة للمحافظة ” .