– العدلية أفضل موقع للخطوط الخارجية لوقوعها في منتصف المحافظة وعلي تقاطع خطوط جميع المحافظات

– الأرض المقترحة من أملاك الدولة وتحتاج إلي إزالة عاجلة للتعديات الواقعة عليها 

 

 

كتب – محمد أبو النور :

 

 

 

 

قام ممثلو اللجان النقابية للسائقين بمحافظة دمياط بزيارة موقع الموقف العام الجديد بشطا لمعاينته علي الطبيعة ، وأقروا بصلاحية الموقع لنقل الموقف مؤكدين تمسكهم بضرورة نقل شركة أتوبيس شرق الدلتا من موقعها الحالي بميدان باب الحرس إلي شطا .

كانت اللجنة العليا للمواقف بمحافظة دمياط قد عقدت اجتماعاً الأسبوع الماضي برئاسة اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة لوضع تصور للموقف العام الجديد للمحافظة بشطا وبحث العقبات التي تعترض تشغيله والعمل علي إزالتها .

وناقش الاجتماع المقترح الذي قدمه ممثلو اللجان النقابية للسائقين بنقل شركة أتوبيس شرق الدلتا من موقعها الحالي بميدان باب الحرس إلي الموقف الجديد بشطا ، لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص . لأن بقاء الشركة في موقعها سوف يؤدي إلي عزوف الركاب عن الموقف الجديد واتجاههم للركوب من محطة الشركة بباب الحرس ، ومن ثم اعتراض السائقين وامتناعهم عن الالتزام بالموقف .

واختتم الاجتماع بالاتفاق علي عمل زيارة ميدانية ومعاينة أرض الموقف علي الطبيعة ، لتحديد صلاحية الموقع ، وسرعة تنفيذ تعليمات المحافظ بالبدء في تشغيله .

وتبلغ مساحة الموقف الجديد نصف فدان تم استقطاعها من أرض سوق الجملة بشطا وتخصيصها لإقامة موقف عام للخطوط الخارجية بين دمياط وباقي المحافظات ، علي أن يتم تخصيصالموقف الحالي بباب الحرس لبعض الخطوط الداخلية بالمحافظة .

وتؤكد مصادر باللجنة وجود موقع أفضل للموقف العام للخطوط الخارجية بجوار كوبري الطريق الدولي الساحلي بالعدلية ، حيث توجد أرض أملاك دولة بمساحة كبيرة مناسبة تصلح كموقف . ويتمتع هذا الموقع بعدة مزايا ترجحه علي موقع شطا ، حيث أنه يقع في منتصف المحافظة تماما علي تقاطع جميع الخطوط فارسكور – الزرقا – كفر سعد – دمياط – دمياط الجديدة ، كما أن الكوبري نفسه هو الشريان الذي يربط المحافظة بجميع المحافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية وبورسعيد والإسماعيلية .

وأضافت المصادر أن نقل الموقف إلي العدلية سوف يخفف التكدس والزحام بمدينة دمياط ويحقق سيولة وراحة لجميع الأطراف السائقين والركاب وإدارة المواقف والمرور ، لكن المشروع يحتاج لإزالة التعديات الواقعة علي هذه المساحة باعتبارها من أملاك الدولة ، كما يحتاج إلي قرار جرئ من المحافظ بالتخلي عن فكرة نقل الموقف إلي شطا ونقله إلي العدلية باعتبارها الأفضل .