كتب – هارون نصر :

 

جدد ممثلو السائقين بمحافظة دمياط اقتراحهم بنقل الموقف العام للخطوط الخارجية من الموقع المحدد له شطا إلي المثلث المجاور لكوبري الطريق الدولي الساحلي بالعدلية ، داعين المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه لدراسة ذلك المقترح والعمل علي تنفيذه .

ويؤكد ممثلو السائقين أن العدلية أفضل موقع للموقف العام للخطوط الخارجية ، حيث توجد أرض أملاك دولة بجوار الكوبري بمساحة كبيرة مناسبة تصلح كموقف . ويتمتع هذا الموقع بعدة مزايا ترجحه علي موقع شطا ، حيث أنه يقع في منتصف المحافظة تماما علي تقاطع جميع الخطوط فارسكور – الزرقا – كفر سعد – دمياط – دمياط الجديدة ، كما أن الكوبري نفسه هو الشريان الذي يربط المحافظة بجميع المحافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية وبورسعيد والإسماعيلية .

وأضافوا أن نقل الموقف إلي العدلية سوف يخفف التكدس والزحام بمدينة دمياط ويحقق سيولة وراحة لجميع الأطراف السائقين والركاب وإدارة المواقف والمرور ، لكن المشروع يحتاج لإزالة التعديات الواقعة علي هذه المساحة باعتبارها من أملاك الدولة ، كما يحتاج إلي قرار جرئ من المحافظ بالتخلي عن فكرة نقل الموقف إلي شطا ونقله إلي العدلية باعتبارها الأفضل .