مكتب – صوت الشعب

 طالب مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، خلال  الاجتماع الذى حضره ممثلون عن جميع الصحف المصرية  بمؤسسة الأهرام ، باستقالة  5 أعضاء من مجلس النقابة، وهم محمد شبانة وخالد ميرى، إبراهيم أبو كيلة، وعلاء ثابت، وحاتم زكريا، وانسحابهم لأنهم عارضوا البيان الاجتماع التى دعوا إليها.

وأضاف مكرم محمد أحمد، أن لقاء اليوم، الأحد، ليس عدو لأحد، وأنه ليس لقاء لسحب الثقة من مجلس انهارت فيه الثقة من جموع الصحفيين.

 وتابع مكرم محمد احمد قائلا:”النقابة كانت قلعة للحريات، لا أريد أن أقول أن النقيب والمجلس كان على علم بالاعتصام وأن هذه النقابة جزء من مؤسسات الدولة وأول واجباتنا الالتزام بالقانون وعندما لا تحترم النقابة القانون فعلى القانون ومصر السلام”.

 وأوضح مكرم محمد احمد،أنهم طالبوا بمراجعة قرارات الاعتصام حتى لا تتحول النقابة إلى ملجأ للهروب من المسئولية، مشيرا إلى أن لقاء الأسرة الصحفية جاء للتأكيد على وحدتنا وأننا مؤسسة تلتزم بالقانون، وإعادة الاعتبار لهذه المؤسسة، بدون النقابة فقدنا الأمل والاعتبار.

 ولفت مكرم محمد أحمد، إلى أن الصحفيين ليس على رأسهم ريشة ولكن الحكومة ينبغى أن تعلم أنها ليس على رأسها ريشة أيضا، متابعا “مجلس النقابة شرعيته سخطت فى قلوبنا”.

 و اختتم مكرم محمد احمد حديثه قائلا:” أن نرفع إلى مجلس نقابتنا المقر مطالب محددة يجيب عليها فى غضون فترة زمنية محددة،اترجى من الأعضاء الخمسة من أعضاء مجلس النقابة المشاركين فى اللقاء أن يقدموا استقالتهم“.