جهاز تعمير دمياط الجديدة

أعلنت مي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي أنه تقرر فتح مكتب لخدمة عملاء الصندوق المتقدمين على كل من مشروع الإسكان الاجتماعي ، ومشروعات الإسكان القومي، ومشروعات القطاع الخاص لمحدودي الدخل بمقر جهاز تنمية وتعمير مدينة دمياط الجديدة ، لزيادة وسائل التواصل مع عملاء الصندوق بمحافظة دمياط والتيسير عليهم .

مي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري

وأوضحت عبد الحميد في تصريحات صحفية أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سبق أن طرحت ما يزيد على 500 ألف وحدة سكنية خلال شهر إبريل الماضي على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية ، حيث بلغ عدد المشروعات المطروحة 130 مشروعاً جاهزة للتسليم ، و95 مشروعاً سيتم استلام الوحدات بها خلال عام من التقديم . إضافة إلى طرح نحو 6 آلاف وحدة بنظام الإيجار ، تم الإعلان عنهم خلال شهر سبتمبر الماضي لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهرياً ، بـ 11 محافظة على مستوى الجمهورية .

كما أعلنت الوزارة عن وحدات سكنية لفئات الدخل الأعلى في شهر نوفمبر الماضي لأصحاب الدخل حتى 5000 جنيه شهرياً بـ 19 محافظة على مستوى الجمهورية .

وكررت عبد الحميد تحذيراتها للمواطنين المتقدمين على مشروعات الإسكان الاجتماعي بشأن التأكد من هوية المستعلمين الذين يقومون بإجراء الاستعلامات الخاصة بمقر السكن وجهة العمل ، وعدم دفع أي مبالغ مالية لهم ، مؤكدة أنه تم بالفعل اتخاذ إجراءات قانونية ضد بعض المخالفين .