دمياط – محيى الهنداوى

بحث الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مع المهندس محمد عبد العزيز مدير شركة الغاز بدمياط موقف خطة توصيل الغاز بنطاق المحافظة وما تحقق من انجازات في الخطة الحالية .

 أوضح مدير شركة الغاز انه تم التوصيل لعدد 3000 مشترك بكفر سعد من إجمالي 6000 مستهدف بنسبة 50% ، وأنه تم إضافة قري بمركز كفر سعد لم تكن داخل في الخطة وهي التوفيقية ،  والإسماعيلية ، وعزبة 1 , 5 وأكد مدير شركة الغاز أن أعمال التوصيل انتهت بقرية الشيخ ضرغام وان لجنة الدراسات الفنية قامت بمعاينة قرية طبل وتم تقديم الدراسات للشركة القابضة ، لافتا انه جاري دراسة توسعات الغاز الطبيعي بمحافظة دمياط وأن فارسكور في مرحلة الدراسات حاليا .

وشدد المحافظ علي سرعة الانتهاء من هذه الإجراءات للتعجيل بتوصيل الغاز لقرية طبل ، مؤكدا أنه تم مخاطبة الشركة القابضة للغازات الطبيعية لتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة ومركز الزرقا ، بعد أن تم توفير مساحة من الأرض اللازمة لإقامة محطة تخفيض الضغط .

 مشيرا أن المحافظة تلقت ردا من رئيس مجلس إدارة الشركة يوضح انه جاري إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية ، لتوصيل الغاز للزرقا ، حيث من المخطط إدراجها ضمن خطة 2018 /2019