جانب من اجتماع المحافظ بالصحفيين

كتب – محيي الهنداوى واحمد عبد الله :

 

في سابقة هي الأولي من نوعها قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط الاستفادة من السيارات التي كانت مخصصة للوحدات المحلية لتوزيع الخبز على المواطنين قبل اعتماد منظومة الخبز الجديدة في مشروع لتوفير السلع الاستهلاكية لمحدودي الدخل بسعر الجملة ، مؤكدا أن عدم استخدام تلك السيارات التي يبلغ عددها 53 سيارة الاستخدام الأمثل يمثل إهدارا خطيرا للمال العام .

وكشف المحافظ خلال اجتماعه بالصحفيين والإعلاميين أن هذا المشروع عكف علي دراسته لمدة يومين متتالين بمشاركة اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة والمهندس السيد السؤالى وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، مشيرا إلي أن هذا المشروع يأتي لضبط الأسعار في السوق لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن في كل مكان تنفيذا لسياسة الدولة لاسيما وأنه ليس هناك تسعير جبرى والسوق مفتوح ، ولمواجهة ذلك لابد من عرض السلع بأسعار مخفضة .

وأوضح انه سيتم شراء كافة البضائع عن طريق الشركات التي تقوم بالتوريد لوزارة التموين بأسعار الجملة ، على أن يقوم احد الموظفين بالوحدات المحلية بالبيع على تلك السيارة بدون اجر أي تطوعا والوقود على المحافظة على أن تكون السيارة عهده للموظف، وذلك بسعر الجملة مع وضع قائمة بالأسعار على كل سيارة ، ومن يخالف التسعيرة المقررة ، سيتم ذبحه ولا تهاون مع احد ، خاصة و أن المنافسة ستكون عادلة وبسعر جيد بهامش ربح بسيط لمواجهة جشع التجار في كل مكان .

وأضاف أن السيارات ستتمركز في 49 قرية من خلال جدول سيتم إعداده فورا على أن تستفيد كل منطقة بتلك الخدمة على مدار يومين متتالين في كل مدينة أو قرية من خلال 13 سيارة تم تدبيرها حاليا وقد تصل الي 33 سيارة قريبا ، خاصة وأن معظم السيارات الـ 53 غير صالحة للاستخدام  .

كما سيتم وضع قائمة الأسعار التفصيلية على الموقع الرسمي للمحافظة وسيتم تنفيذ هذا المشروع رغما عن انف أي احد من اجل محدودي الدخل. وقال انه سيتم أيضا تشغيل كافة الجمعيات الاستهلاكية من الآن ، في هذا الاتجاه علاوة على فتح كافة منافذ التوزيع في المحافظة لبيع اللحوم والأسماك من خلال التواصل مع قائد المنطقة الشمالية للقوات المسلحة ووقف شراء أي ذبائح وتجميع كافة المستحقات على أن يتم الشراء قبل شهر رمضان المعظم ليتم بيع اللحوم بــ 55 جنيه فقط .