• إزالة اشغالات الشوادر علي الطرق ومراجعة التراخيص والحماية المدنية
  • شركة استيراد شعبية مساهمة لضبط الأسعار وكسر الاحتكار

 

كتب – محمد أبو النور :

 

كشفت مصادر مقربة من المحافظ اللواء محمد عبد اللطيف منصور عن اجراءات حاسمة يعتزم اتخاذها خلال الأسابيع المقبلة ضد مستوردي الأخشاب بدمياط بعد رفضهم تخفيض أسعار خامات صناعة الأثاث في ضوء الأزمة الحادة التي تشهدها المحافظة ويعاني منها صغار الصناع ، إلي جانب رفضهم المساهمة في صندوق ” تحيا مصر ” رغم تكدس ثرواتهم بالمليارات .

وأوضحت المصادر أن هذه الاجراءات تتمثل في إزالة جميع اشغالات شوادر الأخشاب علي طرق المحافظة الداخلية والخارجية ، وهو ما بدأ فعليا بالحملات المتكررة التي تتم حاليا علي طريق دمياط بورسعيد من ناحية شطا . وكذلك فرض قيود صارمة علي الشوادر من ناحية التراخيص والمرافق واشتراطات الحماية المدنية ، إلي جانب اجراءات أخري أشد ضراوة رفضت المصادر الإفصاح عنها .

وفجرت المصادر مفاجأة مدوية بالكشف عن دراسة يجري إعدادها لإنشاء شركة مساهمة لاستيراد الأخشاب بالاكتتاب الشعبي علي غرار مشروع محور تنمية قناة السويس ، لتتولي هذه الشركة استيراد وتوفير جميع الخامات اللازمة للصناعة وعلي رأسها الأخشاب ، وذلك كآلية موازية لضبط أسعار الخامات ، وكوسيلة لكسر جميع الممارسات الاحتكارية التي يقوم بها مستوردو الأخشاب ، والتي ألحقت أبلغ الضرر بصناعة الأثاث وتسببت في أزمات ركود طاحنة لا زال يعاني منها عشرات الآلاف من صغار الصناع .