مكتب : صوت الشعب

اكد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ان المستقبل في الاقتصاد العالمي بصفة عامة هو للكيانات الاقتصادية والصناعية الكبيرة وانه لابد لصناع الاثاث بدمياط من ان يتحدوا وان يقوموا بتكوين كيانات كبيرة قوية فيما بينهم من اجل الدخول للسوق العالمي للأثاث .

جاء دلك خلال ورشة العمل التي قام بتنظيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية لصناع الاثاث بدمياط بالتعاون مع مكتب مكاري للاستشارات بنادي الشرطة اليوم بحضور كل من الاستاد وائل العاصي مدير فرع الصندوق الاجتماعي بدمياط ، والدكتور سمير مكاري رئيس مجلس ادارة مكتب مكاري للاستشارات الاقتصادية .

واشار محافظ دمياط الي انه قد آن الأوان  لأبناء دمياط ان يقوموا بتطوير صناعة الاثاث ، فالمهن الأن تدرس ولا تورث ، مشيرا الي ان جميع المهن التي تورث في طريقها للاندثار،  فليس من المعقول ان يعتمد السوق العالمي للأثاث علي 85% من الاخشاب الصناعية فيما يعتمد 15% علي الاخشاب الطبيعية منها 1% بمحافظة دمياط وهي نسبة تكاد لا تذكر بالنسبة لحجم الانتاج العالمي .

واوضح المحافظ  الي انه يجب علي صناع الاثاث من أبناء المحافظة مواكبة العصر والتطور الرهيب في صناعة الاثاث علي مستوي العالم فليس من المعقول ان تحتل الصين و فيتنام قمة الانتاج العالمي في الاثاث في حين تأتي مصر في المنافسة العالمية من بعيد جدا .