مخالفات أرض مصنع فارسكور

كتب – محمد أبو النور :

أكد مصدر مطلع بشركة كهرباء دمياط استعداد الشركة لوقف توصيل التيار الكهرباء للأبراج والمباني المخالفة بأرض مصنع فارسكور فور تلقيها أمرا من شركة شمال الدلتا بالمنصورة بذلك .

كانت محافظة دمياط قد خاطبت شركة شمال الدلتا لوقف التوصيل لهذه المخالفات ، التي وافقت الشركة علي التوصيل لها ضمن مرحلة العشوائيات الحالية ، بالمخالفة للقانون الذي يحظر التوصيل لهذه الأرض لوقوعها خارج الحيز العمراني للمدينة ، وبالمخالفة لقرارات محافظ دمياط بمنع تعامل شركات المرافق نهائيا علي هذه الأرض وفصل التيار الكهربائي عن كل المخالفات التي تم التوصيل لها خلال مراحل سابقة .

وأوضح المصدر أن الشركة وافقت علي التوصيل لهذه المخالفات من باب الحفاظ علي حقوقها المالية ، حيث أن أصحاب المخالفات يقومون بسرقة التيار ولا تستطيع الشركة حساب استهلاكهم لمحاسبتهم عليه . كما أن المحاضر التي تحررها لهم مباحث الكهرباء فشلت في وقفهم وردعهم . وأضاف أن التوصيل بعدادات كودية لا يعني تقنين أوضاع هذه المخالفات ، ولا يعرقل أعمال وقفها وإزالتها ، مستشهدا بمخالفات جسور النيل التي تم إزالتها برغم وجود عدادات كودية ، وتم التنسيق مع الشركة لفصل التيار عن المخالفات قبل إزالتها بعداداتها .