كتب – محمد أبو النور :

 

رغم إعلان وزارة التنمية المحلية التجديد ل 18 قيادة محلية علي مستوي 11 محافظة ، منهم 3 قيادات بمحافظة دمياط هم : اللواء إلهامي عارف السكرتير العام المساعد والمهندس محمد عادل أبو سمرة رئيس مركز ومدينة فارسكور والمحاسب محمد صديق رسلان رئيس مركز ومدينة كفر سعد إلا أن أبو سمرة لن يستفيد من ذلك القرار إلا في الاحتفاظ بالدرجة المالية عند تسوية معاشه حسب مصادر مطلعة بالمحافظة .

المصادر أوضحت أن التجديد لشاغلي الوظائف القيادية بالدولة يتم بصفة دورية كل 3 سنوات لحين الخروج للمعاش أو انتهاء مدة التجديد أيهما أقرب . 

ونفت المصادر وجود نية للمد لأبو سمرة أو أي قيادة بالمحافظة ولو ليوم واحد ، مؤكدة خروج جميع القيادات في المواعيد القانونية لإفساح المجال أمام القيادات الشابة وضخ دماء جديدة داخل الهيكل الإداري للمحافظة .

أضافت أنه صدر قرار بإنهاء خدمة أبو سمرة لبلوغه السن القانونية مطلع شهر مايو المقبل ، وقد بدأ في إجراءات تسوية معاشه والحصول علي رصيد أجازاته ، ومن المنتظر أن يعقبه المهندس حسني عبد المجيد رئيس مركز ومدينة الزرقا في نوفمبر من العام الجاري ، ثم المحاسب محمد  صديق رسلان رئيس مركز ومدينة كفر سعد في فبراير من العام المقبل .