كتب – محمد أبو النور وأحمد عبد الله :

 

أكدت مصادر رقابية بارزة تورط عدد من مسئولي مجلس مدينة فارسكور في ملف الفيلات المخالفة بجسور النيل بقرية كفر العرب ، وتوقعت أن تكشف التحقيقات التي تجريها النيابة الإدارية عن مفاجآت من العيار الثقيل .

وأوضحت المصادر أن مسئولي المجلس تم إنذارهم وإخطارهم من عدة جهات بضرورة التحرك الفوري لوقف المخالفات وإزالتها ، ولم يتحرك أحد خلال الشهور الماضية مما أدي لتطورها واستفحالها ، بل وتم الامتناع عن تحرير المحاضر اللازمة لبعض المخالفات في تحايل صريح يصل إلي درجة التواطؤ .   

كان المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه قد أمر بتشكيل لجنة لمعاينة المخالفات علي الطبيعة علي خلفية شكاوي المواطنين وتقارير الجهات الرقابية ، وقامت اللجنة بالمعاينة واثبات المخالفات وتوثيقها بالصور والمحاضر واعدت تقريرا مفصلا للعرض علي المحافظ .

 يذكر أن مجلس المدينة سبق وأن قدم تقريرا للمحافظ السابق  اللواء محمد عبد اللطيف منصور حول الفيلات المخالفة في مارس 2014 ، وأكد أنه تم عمل المحاضر اللازمة ضد المتعدين و ” لم تتمكن قوة الوحدة من تنفيذ قرارات الإزالة لتصدي المتعدين وآخرين مهم للقوة ونحن بصدد عمل إجراءات التصدي لهذه  المخالفات ” ، إلا أن المخالفات استمرت في اتساعها وصعودها بدون أي تدخل من المجلس ، الذي لا يزال بصدد عمل إجراءات التصدي للمخالفات بعد الانتهاء منها وتشطيبها .