شرب الماء على الريق وفوائد صحية هامة

شرب الماء على الريق عادة صحية مفيدة ، نستعرض فوائدها الهامة فى هذا المقال ، فالماء هو المكون الرئيسى للجسم البشرى ، حيث يشكل 70 % من وزن الإنسان .

ويعد الاستهلاك المنتظم والكافى من الماء بصورة يومية أمر ضرورى جدا لسلامة وصحة الإنسان ، حيث تلعب كمية الماء التي يستهلكها الإنسان دورا مهما في الحفاظ على صحة الجسم .

 ويوصي خبراء التغذية بشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا للتمتع بصحة جيدة ، فالماء يساعد فى الحفاظ على رطوبة الجسم ، وهو أمر ضروري لأن أغلب خلايا الجسم تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل صحيح .

والماء ضروري لكل وظائف الجسم لتسهيل عملية الهضم والامتصاص، وهو مادة أساسية في تكوين الدم والسائل اللمفاوي ، ويساعد في عملية طرد السموم خارج الجسم ، بالإضافة لتنظيم درجة حرارة الجسم ، وتكوين الافرازات السائلة مثل اللعاب والدموع وعصارة المعدة ، وترطيب أنسجة الجسم مثل أنسجة الفم والعينين والأنف .

فوائد شرب الماء على الريق

ــ يحمي جسمك عند خروجك في ساعات الصباح الأولى للعمل في فصل الصيف من الحر الشديد والجفاف عند التعرق .

 

ــ يعالج الماء الأمراض المختلفة التي نشعر بها خلال اليوم وهي الصداع والإرهاق والجفاف في أيام الحر الشديد .

 

ــ ينصح أخصائيو العظام الأشخاص الذين يعانون من التهابات العظام بشرب 4 أكواب من الماء على الريق ، و4 أكواب قبل الغداء ، و4 أكواب قبل وجبة العشاء بساعة لتحسين عملية الهضم .

 

ــ يسكن آلام الظهر ويعمل على استرخاء عضلات البطن ..

 

ــ يعالج الماء السمنة المفرطة ويعمل على إنقاص الوزن ، وذلك لأن شرب من 6 إلى 8 أكواب يوميا يساعد على الشعور بالشبع .

 

ــ شرب الماء على الريق يحسن من حركة الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على حرق الدهون .

 

ــ يطهر المعدة من السموم ويحسن حركة الطعام داخل الأمعاء .

 

ــ من فوائد شرب الماء على الريق الوقاية من أمراض الكلى والتهابات الجهاز البولي، فالكلى تؤدي وظيفة طرد السموم من الجسم عن طريق الماء .

 

– التخلص من رائحة الفم الكريهة .

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك