كتب – محمد أبو النور :

دخل مشروع إسكان الأوقاف بمدينة فارسكور  طور التنفيذ الفعلي ، حيث تسلمت المجموعة الوطنية للأوقاف الشركة المنفذة أرض المشروع البالغ مساحتها 7 فدان و 12 قيراط ، وبدأت أعمال الحفر بعد انتهاء العلاقة الإيجارية بين الأوقاف ومزارعي الأرض في نهاية أكتوبر الماضي .

وقال مجدي غنيم مدير منطقة أوقاف دمياط أن المزارعين قاموا بتسليم الأرض طوعا دون اعتراض أو إثارة مشاكل بعكس أرض مشروع إسكان الزرقا التي فشلت الأوقاف في تسلمها حتي الآن بسبب رفض المستأجرين التخلي عنها . مشيدا بتعاون مجلس مدينة فارسكور في إنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بترخيص المشروع ، 

وتبلغ مساحة أرض مشروع الزرقا 4 فدان و 7 قيراط يرفض مستأجروها تسليمها للأوقاف حتي الآن رغم انتهاء عقودهم الإيجارية وإنذارهم بالطرق القانونية . وبحسب غنيم فإن مركز شرطة الزرقا لم يقم بدوره في تمكين الهيئة من الأرض للبدء في تنفيذ المشروع الذي يستفيد منه أهالي المدينة ، مما أدي لتعطله حتي الآن .

وعلي الجانب الأخر نفي مصدر أمني بمركز شرطة الزرقا وجود تقصير أو تقاعس في تمكين الأوقاف من الأرض ، مشيرا إلي أن المستأجرين وعددهم 3 أشخاص لن يستطيعوا وقف مشروع يخدم المدينة بأكملها .

وأوضح أن الأوقاف لم تنسق مع المركز لتسليم الأرض ، حيث تحركت اللجنة المسئولة بدون اخطار الشرطة وتم اعتراضها من قبل المستأجرين ،  مؤكدا جاهزية الشرطة لتمكين الأوقاف من الأرض في أي وقت لكن بتنسيق مسبق .

جدير بالذكر أن مشروع إسكان الأوقاف يتضمن اقامة 22 عمارة بمدينة فارسكور بارتفاع دور أرضي و11 علوي ، منها 19 عمارة اسكان اقتصادي و 3 عمارات استثماري باجمالي 1162 وحدة سكنية ، بالإضافة إلي مجمع إسلامي ومدرسة . وكذلك اقامة 18 عمارة بالزرقا بارتفاع دور أرضي و5 علوي ، منها 12 عمارة اسكان اقتصادي و 6 عمارات استثماري بإجمالي 638 وحدة سكنية ، بالإضافة إلي مسجد وحضانة ومول تجاري .