د . جمال عبد الناصر

كتب – محمد أبو النور :

حصلت ” صوت الشعب ” علي مستندات تؤكد إحالة محمد الشعراوي مدير الشئون المالية بمديرية الصحة بدمياط للمحكمة التأديبية العليا بالقاهرة ، ضمن عدد من كبار المسئولين السابقين بالمديرية في قضية الإسعاف الشهيرة قبل سنوات قليلة ، رغم اختيار الدكتور جمال عبد الناصر ووكيل وزارة الصحة له عضوا في اللجنة القانونية  المشكلة للقضية المرفوعة من شركة المقاولين العرب ، التي قام المحافظ بتكريمها مؤخرا علي هامش اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة .

مصادر بالمديرية أكدت أن عبد الناصر ورط نفسه باختيار الشعراوي عضوا باللجنة ، ثم ورط المحافظ في تكريمها ، رغم علمه بسابق إحالته للمحكمة التأديبية العليا ومجازاته بخصم  60 يوما من راتبه .

وأضافت المصادر أن الشعراوي من القيادات المقربة جدا لعبد الناصر ، ويحظي بنفوذ كبير داخل المديرية لقربه من وكيل الوزارة . كما أنه كان  يعلم بأمر التكريم قبل أن يعلم به المحافظ نفسه ، وكان يردد للعاملين قبلها بأسابيع ” المحافظ هيكرمني ” ، رغم أن هناك قيادات وكفاءات آخري بالمديرية أحق وأولي بالتكريم .

وعلي الجانب الآخر أوضح مصدر مطلع بديوان عام المحافظة أن المحافظ قام بتكريم اللجنة بناء علي طلب وكيل وزارة الصحة ، والتكريم تم لأعضاء اللجنة بصفتهم أعضاء في اللجنة التي قامت بمهمة محددة ، وليس تكريما لأشخاصهم بصرف النظر عن أحقيتهم بالتكريم من عدمه .

وتابع المصدر بأن الشعراوي تقدم للمحافظة بطلب لشغل درجة مدير عام ، حيث يشغل درجة كبير باحثين حاليا ، ولم تقدم مديرية الصحة حتي الآن مما يفيد إحالته للمحكمة التأديبية العليا أو مجازاته بخصم شهرين من راتبه .

كانت المحكمة التأديبية العليا بالقاهرة قد قضت في أغسطس الماضي بمجازاة الشعراوي بخصم 60 يوما من راتبه ، ومجازاة عدد من كبار المسئولين السابقين بمديرية الصحة بغرامة مالية تعادل خمسة أضعاف الأجر الأساسي لهم عند انتهاء خدمتهم ، بعد ثبوت قيامهم بإهدار مليون و925 ألف جنيه في صرف مكافآت  وحوافز لغير المستحقين بإسعاف دمياط .