سر جمال الانثى

كتبت / نسمه شرة

الأنثى ليست أي امرأة .. الأنثى شمعة لا تنطفئ مهما كانت الظروف .. قد تنكسر لكن انكسارها قوة جديده تضيفها لذاتها، وقد تحزن والحزن ماء الابداع .

اعتنى بجمالك لنفسك حتى تنعمي برضا ذاتك

و تزداد ثقتك بنفسك فتشعرى بالارتياح حول إقامة علاقات مختلفة في كل مرحلة تتطلب فيها الحياة التعرف على أناس جدد أغلبهم ينجذب لعدة أشياء فى الانثى و تسبب لهم نقطة ضعف يفتتنوا بها منها :
• العيون :
حدقة العين المتسعة و لغة العيون أهم ما يجذب الانتباه و تتم بمنتهى الذكاء و بدون اصطناع بالاضافة الى الرموش الكثيفة الطويلة و إذا كنتى تعانين من تساقط الرموش فإليك بعض النصائح :

1- استخدمى زيت الخروع ( استخدام فرشاةٍ نظيفة أو قطعة من القطن لتطبيق زيت الخروع على الرموش قبل الذهاب للنوم، ويُنصح بإضافة بضع قطرات من زيت فيتامين E وتركه حتى صباح اليوم التالي، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ).

2- زيت جوز الهند (خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع قطرتين إلى أربع قطرات من زيت اللافندر، وباستخدام الإصبع أو قطعة من القطن يتم مسح الرموش بهذا الخليط من الجذور وحتى نهايات الرموش ).

3- وضع القليل من الفازلين على فرشاة الرموش وتوزيعه عليها قبل النوم، حيث يُحفز الفازلين نمو الشعر وهو بديل جيد لفيتامين E

4- تدليك منطقة الجفون والمنطقة القريبة من الرموش لزيادة تدفق الدم، مما يُعزز نمو الرموش، ويتم ذلك من خلال عمل تدليك مرة واحدة في اليوم.

5- ضرورة إزالة المكياج عن العيون وآثاره، وذلك باستخدام مزيل خاص للمكياح مع تجنب فرك العيون لحماية الرموش والمنطقة حول العينين لأنّها من أكثر المناطق حساسيةً في الوجه .
• الشفاه :

وفقاً لنتائج الدراسة الحديثة التي أجريت في جامعة ( مانشستر ) أن الشفاه من أكثر السمات جاذبية في المرأة تتمثل فى رطوبتها و نعومتها و امتلائها ولنا أن نعرض عليكى وصفات طبيعية بعيدة عن عمليات التجميل المكلفة تساعدك فى تكبير حجم شفاهك بحسب ما جاء بموقع “Seventeen” :

– استخدمى فرشاة الاسنان لتقشير شفتيك و التى تعمل أيضاً على تحفيز الدورة الدموية و تمنحك لون وردى طبيعي
– استخدمى الكونسيلر على حدود خط الشفاه لتمنحها حجم اضافي بعد وضع احمر الشفاه
– ضعى احمر شفاه لامع في منتصف شفتيك ، فهذه الطريقة شفاهك تصبح ممتلئة و اكبر حجماً
– تجنبي ألوان أحمر الشفاه الداكنة التى تقلل من حجم شفاهك و الافضل اختيار اللون الوردى الفاتح
– استخدمى الكونتور و ضعيه على كامل شفاهك بالدرجة الاغمق من ثم قومى بوضع لون افتح فى وسط الشفاه من اعلى و اسفل و بهذا تظهر الشفاه بحجم اكبر.

– يمكنك وضع فازلين قبل النوم كل يوم و مع الوقت ستظهر شفاهك بأكبر حجماً مما كانت عليه
• الأسنان البيضاء :
ينجذب كل الناس للاسنان النظيفه البيضاء و يحترمون صاحبها و يبتعدون عن اصحاب الاسنان الصفراء لمنظرها الغير نظيف و للرائحة الناتجه عنها و لذلك ننصح باستخدام الفرشاه يوميا صباحا و مساءا و بعد كل وجبة و استخدام الخيط لتنظيف الاماكن الضيقه و من الضرورى زيارة طبيب الاسنان باستمرار .

• الابتسامة :
المرأة المبتسمه البشوشه تجذب قلب الصغير قبل الكبير لذا احرصى على صفاء قلبك و نظافة عقلك حتى تنعمى بضحكة ساحره تسرق القلوب ، أما العيون فعليكى أن تهتمى بنظافة اسنانك و طراوة شفاك .
• لغة الجسد :
الاهتمام و النظر في أعين من يتحدث اليك يساهم بشكل كبير فى انجذاب من يتبادل الحديث و الفكر معك و يشعره بارتياح و يجعله لا يتردد ابدا اذا اراد أن يلجأ اليك بأى أمر
• الثقة بالنفس :
الثقة بالنفس من الامور التى تتحدد بسبب التربية و البيئة التى نشأتى بها و إن لم تساعدك بيئتك في زرع هذه الصفه بك يمكنك انتى أن تكتسبيها بنفسك من خلال معرفتك الكامله و درايتك بطبيعة شخصيتك الحقيقية و بدون زيف و العمل على ترويضها و تغيير صورتك أمام نفسك؛ اكتسبى الجديد من الخبرات و فكرى بإيجابية ، كونى كريمه و جيدة مع من يحتاجك ، اغفرى كثيراً ، اعتنى بجمال أخلاقك و مظهرك جيدا، اقرأى كثيراً ، أولا وأخيراً و في كل وقت اقتربى كثيراً من الله حدثيه طويلا ، قدمي جلالته على كل أولويات حياتك لا تتأخرى بأداء فروضك ابداً ، افعلى الخير لأجله ، حبى نفسك و كل من حولك تنعمى بطيب العيش و برضا النفس الذى به تؤثرى ايجابياً على كل من حولك و تعلوا ثقتك بنفسك و تزداد .
و نجد أنه ايضا من الاشياء الملفته للأنثى الجميلة
• البشرة النقية الخالية من الحبوب و البثور و الرؤوس البيضاء و السوداء

و يمكننا التغلب على كل هذه الشوائب وتنظيف بشرتنا من الجلد الميت و الدهون و الزيوت و عوامل الجو بطرق منزلية بسيطه غير مكلفه بدون الذهاب لأى مركز عناية بالبشرة و يكون ذلك عن طريق 4 خطوات :

1- حمام بخار : تتم عن طريق غلى قدر من الماء ويوضع فى وعاء كبير و من الافضل وضع رشة قرفة أو نعناع أو ملعقة زيت لافندر و من ثم وجهى وجهك نحو هذا الوعاء المملوء بالماء الساخن مع وضع فوطة فوق الرأس و غطى بها رأسك الموجهة للوعاء بحيث يصعد البخار على الوجه كله و تحملى درجة الحرارة لأن فائدتها تكمن في :

– انها تفتح مسام البشرة جدا حتى تتمكنى من تنظيف الاوساخ التى بداخلها
– تدوب الدهون الموجودة في الوجه و الانف و يرطب الوجه.

2- مرحلة التقشير : و هذه العملية يقصد بها تقشير طبقة الجلد الميت والتى تظهر في شكل البشرة البهتان و جفافها و تتم عن طريق الصنفره و يمكنك صنعها أيضاً بالمنزل ( ملعقتين سكر ناعم – قطرتين ليمون – ملعقة زيت لوز أو زيتون ) ضعى هذه الصنفره على الوجه و دلكى بحركات دائرية بلطف في اتجاه واحد لمدة 5 دقائق و من ثم غسل الوجه بماء دافئ .
3- مرحلة غلق المسام : بعد الخطوتين السابقتين تكون مسام البشرة مازالت مفتوحه و يجب عليكى اغلاقها حتى لا تمتص الاوساخ مره اخرى و يكون عن طريق تمرير مكعب ثلج على البشرة كلها حتى تنغلق هذه المسام .
4- مرحلة الترطيب : و تكون آخر خطوه و تتم بوضع كريم مرطب على الوجه للحفاظ على رطوبته و حمايته من الجفاف
هذه الجلسة يمكنك تطبيقها مرة أسبوعياً للبشرة العادية و الجافة و مرتين للبشرة الدهنية .
و للتخلص من الرؤوس البيضاء و السوداء
يمكننا تعريفها على أنها خلايا جلد ميته تتراكم على الانف و الذقن و الجبين و تؤدى الى انسداد المسام و يمكن إزالتها عن طريق عنصر طبيعي الا و هو ( خل التفاح )

و اليكى الطرق :
– بحسب موقع ” بولد سكاى” يمكن استخدام خل التفاح في عدة خلطات لعلاج هذه المشكلة منها:
1- اخلطى 4 قطرات من خل التفاح مع ملعقة واحدة من الماء و ضعى هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبشرة و بعد 5 دقائق اغسلى وجهك بالماء البارد
2- اهرسى ثمرتين من الفراولة و اخلطيهم مع 5 قطرات من خل التفاح و افركى وجهك بهذا الخليط ثم اغسلى وجهك بالماء البارد

• الشعر الصحي و النظيف الناعم :

يجب أن تعلمى أن في المتوسط ينمو الشعر بمعدل 4/1 الى 2/1 بوصه في الشهر و يمكن لعدة عوامل أن تؤثر على هذا المعدل مثل النظام الغذائي و الحالة النفسية للمرأة و نقص التغذية و اضطراب الغدة الدرقية يتحتم وقتها زيارة الطبيب المختص واتباع إرشاداته ونصائحه.

و من الشائع حاليا هى ظاهرة علاج الشعر بالبروتين و تعددت الآراء حول هذه الظاهرة ما بين مؤيد و معارض و الرأي المعارض يرى أنه يحتوى على مواد كيميائية منها مادة الفورمالين وهى المسببة للسرطانات و ان البروتين بدونها يجعل الشعر ناعم بمنظر طبيعي به تموجات غير مشدود و سمعنا عن عدة حالات تسبب البروتين فى إتلاف شعرهن وادى الى التساقط او تقصفه.

و الرأى المؤيد يقول بأننا يجب علينا اختيار المنتج الاصلى للبروتين من متجر موثوق به وانه لا يحتوى على مادة الفورمالين بل و يساعد في علاج الشعر مثل البروتين البرازيلى و الامريكي و الذى يحمل عدة انواع ومسميات تناسب كل انواع الشعر كل حسب حالته .

لا نختلف على فائدة البروتين الطبيعي سواء عن طريق النظام الغذائي أو بوصفات طبيعية تجنبنا الحيره من مدى نجاح تطبيق هذه المواد على الشعر و تكون متوفره بأقل تكلفة
خلطة (1) البروتين الطبيعي للشعر
تتكون من :
– بذر الكتان و هو عنصر مفيد جداً للشعر يحتوى على أحماض دهنيه تنعم و تفرد الشعر و تعطيه مظهر صحي و لمعان و يحتوى على بعض الانزيمات التى تعالج الصلع و تساقط الشعر و يغذيه
– كوب كبير من الماء
– قفازات
– شاش لتصفية الخليط
– وعاء صغير
الطريقة
– ضعى 2 ملعقة كبيره من بذر الكتان فى وعاء و اضيفى اليه كوب الماء و اتركيهم على النار حتى الغليان
– قلبى الخليط حتى يصبح قوامه لزجاً و من ثم ارفعيه من على النار.

– ارتدى القفازات و قومى بإفراغ وعاء الخليط على الشاش فوق الوعاء الصغير و صفى الخليط حتى يتبقى البذر فى الشاش و ينزل المادة اللزجة فى الوعاء الصغير.

– اغسلى شعرك جيداً من الزيوت و الدهون و الاتربة بشامبو مثل جونسون حتى تتأكدى من نظافته و جففيه
– قومى بوضع هذا المادة اللزجة على الشعر من الجذور للأطراف و يلف الشعر بغطاء الرأس (بونيه) و يترك لنصف ساعة
– يغسل الشغر بالماء و الشامبو و يدهن بالزيت أو الكريم الخاص بك و يلف الشعر ( دوامة – طاقيه )
– تظهر النتائج من أول مرة و ينصح الاستمرار عليها مرتين كل اسبوع لأفضل النتائج
خلطة (2) البروتين الطبيعي للشعر .

تتكون من :
– صفار بيضة ( للشعر الجاف و شديد الجفاف ) او بيضة كاملة ( تناسب الشعر الناعم )
– ملعقة بن ( بدون اى اضافات )( يعمل البن على نعومة الشعر و لكن ننصح اصحاب لون الشعر الفاتح بأنه مع تكرار استخدام البن سوف يؤدى الى تغميق درجة لون الشعر )
– ملعقة كبيرة زيت جوز الهند ( غنى بفيتامين هـ ينعم لشعر و يقضى على رائحة صفار البيض )
الطريقة
– يغسل الشعر جيداً من الزيوت و الدهون والأتربة بشامبو مثل جونسون حتى تتأكدي من نظافته و جففيه
– ضع المكونات فى وعاء و يخلط جيداً حتى يصبح كريمي و خالى من التكتلات و افردي الخليط على خصلات الشعر نفسها و ليست فروة الرأس
– غطى رأسك بغطاء الشعر (بونيه)
– و يترك لمدة نصف ساعه أو ساعة حتى يمتص الشعر الخلطه
– يغسل الشعر بالماء و الشامبو و يدهن بالزيت أو الكريم الخاص بك و يلف الشعر ( دوامة – طاقيه ).

واخيرا حافظى على جمالك وانوثتك .

مقال ذات صلةعالم حواء .. المرأة في حد ذاتها مرآة

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك