أحمد عبدالله محرر صوت الشعب مع الأستاذ غريب عارف رئيس مركز ومدينة الزرقا

كتب :أحمد عبدالله & ياسر الجمال إفتتحت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط محطة الرفع الرئيسية بعزبة الحجازى حسنين “مشروع صرف صحي الكاشف الجديد” ، بمركز الزرقا وذلك بحضور المهندسة أميمة متولى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط ، وأ. غريب عارف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا..
هذا وقد أزاحت المحافظ الستار عن اللوحة التأسيسية للمحطة، كما استمعت إلى شرح مفصل عن المشروع، الذى يتكون من محطة رفع و شبكة انحدار تتضمن خطوط انحدار UPVC أقطار مختلفة بطول ٨ كم، و خط طرد قطر ٣٥٥ مم مواسيرH. D. P. E بطول ٦.٦٨٠كم والذى تم ربطه على محطة صرف صحى الباز ومنها إلى محطة معالجة الزرقا وذلك بتكلفة قدرها ٤٥ مليون جنيه، كما تخدم المحطة ١١ الف نسمة بعزبتى الحجازى حسانين والقزازين وعزبة ٦..
وذكرت محافظ دمياط أن دخول هذه المحطة الخدمة يأتى ضمن خطة المحافظة الطموحة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، كما نوهت المحافظ إلى أن المحطة كانت من المشروعات المتعثرة منذ عام ٢٠٠٩، إذ حرصت المحافظة على إزالة كافة العقبات التى كانت تعوق عملية استكماله و الانتهاء من جميع الأعمال به وفقاً للجدول الزمنى المحدد، و ذكرت محافظ دمياط أنه يجرى تنفيذ عدد من المشروعات بمراكز ومدن المحافظة والذى سيحقق طفرة جديدة بذلك القطاع..
هذا وقد تقدم الأهالى بخالص الشكر والتقدير للدكتورة منال عوض على حرصها و عملها المستمر لتنفيذ هذا المشروع المتوقف منذ سنوات و كذلك جهودها لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة..

اترك تعليق

من فضلك، أدخل تعليقك!
من فضلك، أدخل اسمك